تستمع الآن

الملحن خالد جنيدي: مطربة شابة رفضت “تعالى يا” لنانسي عجرم بسبب والدتها وأشقائها

الأربعاء - ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨

تحدث الملحن خالد جنيدي، عن كواليس تعاونه مع عدد كبير من نجوم الفن بالوطن العربي، وتفاصيل التعاون مع الفنان الكبير هاني شاكر في أكثر من 40 أغنية، مشيرًا إلى أن أغنية قدمها في مسيرته الفنية كانت عام 1994 مع أحد الفنانين من محافظة الإسكندرية.

وأضاف خلال حلوله ضيفًا على برنامج “مصنع الأغاني” مع فريدة الخادم، على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، أن التعاون مع فنان كبير مثل هاني شاكر امتد لأكثر من 40 أغنية وألبوم غنائي خليجي، موضحا أن أول تعاون من خلال أغنية “كنت حبيبك”.

وأشار إلى أن التعاون الأول من خلال “كنت حبيبك” بدأ من خلال الشاعر أحمد شتا، في بداية الألفينات، قائلا: “شتا أعطاني كلمات الأغنية وقالي لحنها ومَن مِن الفنانين في ذهنك لغنائها فقلت له هاني شاكر، وأحمد هاتف هاني وعرض عليه مقطعًا منها ثم قال له لا بد أن نتقابل”.

وأكمل جنيدي: “اتقابلنا ووافق عليها هاني ثم طرحها في ألبوم قربني ليك”، كما تحدث عن التعاون في أغنية “هتلاقيني“، موضحًا أن أغلب الأغاني التي قدمها كانت عبارة عن كلمات ثم بدأ تلحينها.

وأضح أن كلمات الأغنية من الشاعر ناصر الجيل، مضيفًا: “الكلام استفزني جدًا، وأنا لحنتها وكنت مقررا أن يغنيها هاني شاكر، وانتهيت من تلحين جزء منها وعرضتها عليه ووافق عليها وقالي كمل تلحينها”.

عاشق يا إسكندرية

وكشف عن كواليس أغنية “عاشق يا إسكندرية”، للفنان هاني شاكر، قائلا: “هاني كان في لقاء تليفزيوني ببرنامج (أحلى النجوم) مع الإعلامية بوسي شلبي، بمناسبة حفله الغنائي في مكتبة الإسكندرية”.

وأوضح: “بوسي قالتله متى ستكافئ جمهور الإسكندرية، خاصة أنه يكن له محبة خاصة”، مضيفًا: “بعد انتهاء البرنامج هاتفته وقالي اشتغل على موضوع إسكندرية”.

وأكد شتا، التواصل مع أكثر من شاعر من القاهرة إلا أنه كان يريد شاعرًا من الإسكندرية حتى يكون متأصلا ومدركًا بكل جوانب تلك المحافظة، ويجيد الحديث عنها.

الأغاني الخليجية

وكشف عن تجربته في تلحين الأغاني الخليجية، مشيرًا إلى أنه واجه في بعض الأوقات مشاكل مع بعض الفنانين الخليجيين حيث إنه ملحن مصري، قائلا: “واجهت مشكلة مع بعض الفنانين حيث إن الملحن لا بد أن يكون خليجيًا حسب اعتقادهم، وبعض الفنانين اعترضوا بعد إعجابهم باللحن على غناء تلك الألحان لمجرد أنني لست خليجيًا”.

وشدد جنيدي على عشقه للأغاني الخليجية، موضحا: “تعرفت على صديقي الشاعر السعودي أسير الرياض، وأول تعاون كان أغنية رومانسية للمطرب ميشيل أزي، ثم توالت الأعمال لنانسي عجرم ونفذنا أغنية لسميرة سعيد كما تعاونت مع أصالة وشذى حسون”.

تعالى يا شقاوة

وعن أغنية “تعالى يا شقاوة” للفنانة نانسي عجرم، أكد أنها من كلمات الشاعر أحمد شتا، وتوزيع الدكتور أشرف عبده، موضحًا: “عند تقديمها مع شتا كان مقررا أن تقدمها مطربة جديدة صوتها قوي وأعجبت بالأغنية لكن فوجئت في اليوم التالي بأنها رافضة غنائها”.

وتابع: “عندما سألتها قالت لي لم تعجب والدتي وأشقائي، وطلبت مني تغييرها وبالفعل قدمت لها أغنية أخرى”.

وأشار إلى أنه بعد أيام ذهب في موعد مع المنتج محمود موسى ونانسي عجرم ومدير أعمالها جيجي لمارا، حيث عرضت الأغنية عليهم ثم أعجبوا بيها جدًا ووافقت الفنانة اللبنانية على غنائها.

واحشني

وتطرق جنيدي إلى تعاونه مع الفنان حمادة هلال في أغنية “واحشني”، قائلا: “هي من كلمات أحمد شتا وتوزيع الدكتور أشرف عبده”.

وأوضح أنها كان مقررا أن يغنيها فنانا آخر صاحب شعبية كبيرة، إلا أنه لم يوافق عليها بسبب “الاستايل” الخاص بها، وأراد تغييره.

وتابع: “رفضت أنا وشتا هذه الفكرة، وفضلنا تغيير الموضوع إلى فنان آخر، حتى قابلنا حمادة هلال وأعجب بها جدا وتم تنفيذها لأنه فنان جرئ، ثم طرحت في فيلم عيال حبيبة”.

قالوا سابني

وعن أغنية “قالوا سابني” والتعاون مع الفنانة هيفاء وهبي، قال: “ليس هذا أول تعاون بيننا والأغنية من كلمات محمد الغنيمي”.

وأوضح جنيدي، أن الأغنية تدور حول اثنين يحبان بعضهما ثم انفصلا بسبب ظروف أجبرتهما على الانفصال، قائلا: “مكنش في دماغي هيفاء”.

وأشار إلى أنه عرض الأغنية على أكثر من فنانة ولاقت إعجابهم لكن المماطلة كانت سببًا في ذهابها إلى هيفاء، موضحًا: “هاتفت هيفاء وعرضت عليها الأغنية ولاقت إعجابها”.

أنا مالي

وتطرق جنيدي للحديث عن التعاون مع الفنان خالد عجاج في أغنية “أنا مالي”، قائلا: “هي أغنية من الأغنيات السلسة والسهلة، من كلمات أحمد شتا وتوزيع الدكتور أشرف عبده”.

وأشار إلى أن خالد كاد ينتهي من الألبوم الغنائي الخاص به، قبل أن يعقد جلسة معه ليطلعه على “أنا مالي”، منوهًا بأن خالد أدخل لها بعض التعديلات ثم وافق عليها في قالب معين تم تنفيذه في تلك الأغنية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك