تستمع الآن

المدير الإقليمي لـ”التمويل الدولية”: على مصر خلق 700 ألف فرصة عمل سنويًا لتقليل نسبة البطالة

الأحد - ٠٩ ديسمبر ٢٠١٨

قال مؤيد مخلوف المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن المؤسسة هي الذراع الخاص لمجموعة البنك الدولي، ومعنية بالتمويل والاستثمار في القطاع الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد مخلوف لـ”نجوم إف إم”، على هامش منتدى إفريقيا 2018، أن المؤسسة تساعد على تطوير القطاع الخاص في كل الدول الناشئة، موضحًا: “نؤمن بالتنمية عن طريق دفع عجلة النمو للقطاع الخاص”.

وأشار إلى أن هناك دور على الحكومات للتطوير، لكن نحن نعتقد أن الدور الأكبر للقطاع الخاص في نمو الاقتصاد العربي والعالمي بشكل عام.

ولفت إلى أنه تم إحضار 100 شخصية من إفريقيا ومصر، من أجل وضع الضوء والتركيز على العوائق في طرق النمو في منطقة إفريقيا بشكل عام، قائلا: “قمنا بهذه الخطوة من أجل التأكيد على أن إفريقيا لا بد أن تخلق فرص عمل للشباب ويتم ذلك عن طريق إزالة العقبات التي تواجههم”.

ونوه بأن الـ 100 شخصية ستكون مهمتم عقد لقاءات مع وزراء ورؤساء حكومات من أجل شرح ماهية العوائق التي يقابلها رواد الأعمال بشكل عام في القارة السمراء.

وشدد على أهمية المنتدى في خلق فرص عمل، مؤكدا أن مصر عليها أن تخلق 700 ألف فرصة عمل في العام الواحد من أجل تقليل نسبة البطالة، بينما إفريقيا بشكل عام عليها أن تخلق 1.7 مليون فرصة عمل في الشهر الواحد حتى تنخفص مستويات البطالة.

وأكمل مخلوف: “كمؤسسة عالمية فنحن مولنا شركات كبيرة وبنية تحتية، وهذا أمر لا يكفي ولا بد من خلق فرص عمل للشباب وإعطائهم أمل”، مشددا على أن الحكومات التي تخلق فرص عمل لم تعد موجودة.

وأوضح أن هناك تركيزا على رواد الأعمال حتى يصبحوا من يخلقون فرص العمل ويصبحوا أكبر جهة اقتصادية في كل البلدان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك