تستمع الآن

القضاء يحسم بث برامج مقالب رامز جلال في رمضان

الخميس - ٢٧ ديسمبر ٢٠١٨

حسمت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الجدل المثار بشأن بث برامج مقالب الفنان رامز جلال كل عام خلال شهر رمضان، حيث رفضت المحكمة دعوى وقف بث البرنامج.

كانت محامية تدعى هند عبدالله، قد أقامت طعنًا حمل رقم 56188 لسنة 70ق، أمام القضاء الإداري في مجلس الدولة، طالبت فيه وقف بث البرنامج مع صرف تعويض تقدره المحكمة.

ودفع المستشار القانوني لمجموعة قنوات “MBC”، بعدم قبول الدعوى لانتفاء شرط المصلحة، فأخذت المحكمة بهذا الدفع وقضت برفض الدعوى لانتفاء شرط المصلحة.

كان آخر برنامج لرامز جلال قد عرض في رمضان الماضي، وحمل اسم “رامز تحت الثلج” الذي تم تصويره في روسيا، تزامنًا مع وصول مصر إلى بطولة كأس العالم.

رمضان 2019

كانت تسريبات قد انتشرت مؤخرًا، حول برنامج مقالب الفنان رامز جلال الجديد، والذي يعرض سنويًا في شهر رمضان، ويستضيف فيه عدد كبير من الفنانين الذين يتعرضون لمواقف خطيرة في قالب كوميدي، وهو ما حدث مع فكرة البرنامج الجديد والمقرر عرضه خلال رمضان المقبل.

وقرر تقديم برنامج مقالب يحمل اسم “رامز خارج نطاق التغطية”، وهي الفكرة التي تم تأجيلها بعد تنفيذ برنامج “رامز تحت الصفر” العام الماضي، نظرًا لخطورتها.

وتدور الفكرة، حسب التسريبات التي انتشرت، فإن فكرته تدور حول تخدير الضيف، وعندما يستيقظ يجد نفسه في غرفة مغلقة ومظلمة ليخرج له شخصان يرتديان الأبيض، من أجل إيهام الضيف أنه قد مات ودفن.

وأشارت التسريبات الصحفية، إلى أن الفكرة كانت مطروحة الموسم الرمضاني الماضي، إلا انه تم تأجيلها بسبب خطورتها وخوفًا على أي مشكلة قد يمر بها الضيف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك