تستمع الآن

الإعفاءات الضريبة وسيلة هولندا لتشجيع ركوب الدراجات

الأحد - ٢٣ ديسمبر ٢٠١٨

وسيلة جديدة لجأت لها السلطات في هولندا، بهدف إقناع المواطنين بأهمية ركوب الدراجات بشكل أكبر، ومكافئتهم بإعفاءات ضريبية عن كل كيلومتر.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن هولندا أعلنت استثمار مبلغ ضخم “390 مليون دولار” في تصميم بنية تحتية مخصصة لركوب الدراجات لإقناع 200 ألف نسمة بالتنقل بالدراجات خلال 3 أعوام.

وأشارت السلطات إلى أنه سيتم تطوير 15 طريقًا خاصًا بالدراجات، بجانب إنشاء 2500 ساحة انتظار، وإجراء تحسينات على 60 مرفقًا خاصًا بتخزين الدراجات.

تأتي تلك الخطوة، بسبب توسيع قاعدة الاعتماد على الدراجات في مختلف نواحي الحياة، حيث ظهرت دراسة أجريت في 2016، بأن 25% فقط من من رحلات الدراجات في البلاد كانت بغرض الذهاب للعمل، مقارنة بـ37 % في أوقات الفراغ.

وطبقا لبيانات رسمية، فإن أكثر من 50 % من الهولنديين يعيشون على بعد أقل من 15 كيلومترًا عن أماكن عملهم، وأكثر من نصف الرحلات باستخدام السيارة كانت لمسافة أقل من 7.5 كيلومتر، وهي مسافة يمكن قطعها بالدراجة بسهولة.

وتكافئ هولندا ركاب الدراجات بإعفاءات ضريبية بقيمة 0.22 دولار عن كل كيلومتر، وستتفق الشركات والموظفون على المسافة التي يقطعها الشخص بالدراجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك