تستمع الآن

اكتشف بالصدفة.. بيع فستان يخص الأميرة ديانا للبيع في مزاد علني

الأحد - ٠٩ ديسمبر ٢٠١٨

أعلن طرح أحد الفساتين التي ارتدتها الأميرة الراحلة ديانا، خلال زيارتها إلى دولة البحرين مع الأمير تشارلز عام 1986، للبيع في مزاد علني بلندن بمبلغ 100 ألف جنيه استرليني.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن الفستان عرض للبيع في مزاد بعدما تم التبرع به لأحد متاجر بيع الملابس المستعملة، حيث اشترته إحدى العاملات في المتجر بسعر 200 جنيه إسترليني ولم تكن تدرك أنه يخص ديانا.

يذكر أن الفستان الذي تم تفصيله من الحرير تم التبرع به إلى أحد متاجر بيع الملابس المستعملة عام 1994 من قبل مدبرة منزل مزرعة ميديندي بارك وهي المزرعة التي كانت تزورها الأميرة ديانا باستمرار، لتشتريه إحدى السيدات العاملات بالمتجر.

واكتشفت صاحبة الفستان أهمية الفستان، عندما شاهدت فيلمًا وثائقيًا عن زيارة الأميرة ديانا لدولة البحرين، لتدرك مدى قيمته، حيث عرضته للمزاد الذي يقام في 10 ديسمبر بدار كيري تايلور للمزادات في بيرموندسي بلندن، ومن المحتمل أن يصل البيع النهائي للفستان ما بين 60 ألفًا إلى 100 ألف جنيه إسترليني.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها بيع فستان كانت ترتديه الأميرة ديانا، في مزادات عالمية وبأسعار خيالية، ففي عام 2016، تم بيع فستان سهرة من تصميم الفرنسية كاثرين ووكر بقيمة 96 ألف جنيه إسترليني في مزاد عقدته أيضا دار المزادات نفسها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك