تستمع الآن

ألبومات 2018.. الهضبة ينافس “ليالينا” رامي جمال و”عيش بشوقك” تامر حسني

الإثنين - ١٧ ديسمبر ٢٠١٨

حمل عام 2018 في جعبته الكثير من الأحداث الفنية والفعاليات الثقافية، إلا أن عالم الموسيقى كان الأوفر حظًا هذا العام نظرًا لطرح عدة ألبومات غنائية لعدد كبير من نجوم الفن والفرق الموسيقية.

وشهد عام 2018، منافسة شرسة بين عمرو دياب ورامي جمال وتامر حسني والتي نجحت ألبوماتهم بشكل كبير، يضاف لهم الفنان الشاب أحمد زعيم الذي استطاع أن يثبت نفسه وبقوة بألبومه الغنائي “أهو أهو”، خاصة بعد تعاونه مع الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر.

عمرو دياب

كعادة كل عام، طرح الهضبة عمرو دياب ألبومه الغنائي الجديد “كل حياتي”، والذي ضم 13 أغنية، بعد طول انتظار تخلله طرحه 6 أغنيات منفصلة كل فترة محددة.

وضم الألبوم أغنيات: يا ساحر، ويتعلموا، وكنت في بالي، وأنت مغرور، وباين حبيت، وده لو اتساب، وهدد، وكل حياتي، وملاك الحسن، وقالك ندم، وباين حبيت (رؤية عمرو دياب)، ويا هناه، وتعالى.

وتعاون الهضبة مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين، وعلى رأسهم: طارق مدكور، وأيمن بهجت قمر، ونادر حمدي، وأحمد المالكي، وتركي آل الشيخ، والشاعر الغنائي تامر حسين، والملحن عمرو مصطفى، في ألبومه الجديد.

وظهر “الهضبة”، خلال صورته في البوستر بـ”نيولوك” جديد ومختلف حيث ظهر بدون ملابس ليظهر لياقته البدنية التي يتمتع بها وقصة شعر مختلفة.

رامي جمال

نافس الفنان رامي جمال، خلال عام 2018 بألبومه “ليالينا”، من إنتاج شركة “نجوم ريكوردز”، حيث طرح في الأسواق وعبر قناته على موقع “يوتيوب”، وذلك بعد حملة دعائية ضخمة فى شوارع وميادين القاهرة.

ألبوم رامي جمال ضم 17 أغنية وهم: “مش كفاية”، و”هاخونك”، و”فووق”، و”مفيش منها”، و”راح لحاله”، و”لولا”، و”من كتير”، و”ماتظلمنيش”، و”دى العيون”، و”بحاول انساكى”، و”ربطتيني”، و”تعيش ليا”، و”جربت انساك”، و”النظرة الأولى”، و”انساها ليه”، و”متكلمناش”.

وتعاون رامى جمال مع عدد كبير من الشعراء والملحنين فى ألبومه، منهم أيمن بهجت قمر، ونادر عبد الله، وبهاء الدين محمد، وأمير طعيمة، وتامر حسين، وتوما، ومدين، ومحمد يحيى، ونادر حمدي، وتميم، وطارق عبد الجابر.

أحمد زعيم

طرحت شركة “نجوم ريكوردز”، ألبوم الفنان أحمد زعيم الجديد “أهو أهو”، وحقق نجاحا كبيرا، حيث يحتوي على 10 أغنيات.

وضم الألبوم أغاني: أهو أهو، وبص في المرايا، والله يسامحك يابا، ومرة في مرة، والبرود، وبحب أسهر، وعجبك، ومن طرف واحد، وفيلم عربي، ومقضيها تقل.

ويعتبر “أهو أهو”، أحد أهم الألبومات الموسيقي في 2018، لكونه نتاج تحالف موسيقي فريد من نوعه بين الشاعر أيمن بهجت قمر والموزع توما، والملحنين عمرو مصطفى، ووليد سعد، وخالد عز، ورامي جمال، ومحمد يحيى، وإيهاب عبد الواحد.

كانت نجوم ريكوردز – التابعة لشركة النيل للإنتاج الإذاعي – قد أعلنت انضمام الفنان الشاب أحمد زعيم إليها، حيث تسعى إلى أن تكون داعمة للمواهب الحقيقة وتقديم وجوه جديدة للساحة الموسيقية.

ويعد زعيم من الأصوات الصاعدة بقوة في عالم الغناء، كما أن نجاح الأغاني اللتي قدمها مع “نجوم ريكوردز” وايمان واهتمام كلا من أيمن بهجت قمر وتوما به تعد الدافع وراء اختياره للانضمام لها.

تامر حسني

انضم الفنان تامر حسني، إلى قائمة الفنانين الذين طرحوا ألبوماتهم الغنائية في 2018، حيث حقق ألبومه “عيش بشوقك” نجاحًا كبيرًا، عقب طرحه عبر قناته الرسمية على YouTube.

وفي خطوة جديدة، طرح تامر الألبوم على “Flash memory”، للمرةٍ الأولى بجانب الشكل التقليدي للأسطوانة، حيث أصبح أول فنان عربي يقدم على تلك الخطوة.

وضم الألبوم أغنيات: قابلتيني، وكفاياك اعذار، ومربوطين في بعض، وورد صناعي، وأنت معايا، وحكايات الحب، وحلم سنين، ولا يوم من أيامه، وأخيرًا، وناسيني ليه، ولولاك حبيبي، و100 وش، وعيش بشوقك.

إليسا

طرحت الفنانة اللبنانية إليسا، خلال 2018 ألبومها الغنائي “إلى كل اللي بيحبوني”، والذي حقق نجاحًا كبيرا عند طرحه، بسبب مفاجأتها لجمهورها بمعاناتها من سرطان الثدي.

وضم الألبوم 16 أغنية، هم: إلى كل اللي بيحبوني، وكرهني، ومفيش أسباب، ونفسي أقوله، وأنا وحيدة، ولسه فيها كلام، وحكايات، وبين قلبي وقلبك، مريضة اهتمام، وارتاح وعيش، وأنت معي، وبينا نعشق، وكتيرة عليه، ومين عنيا دي، والمكفي، ووحشتوني.

وتعاونت إليسا في ألبومها الجديد مع العديد من الشعراء والملحنين والموزعين، منهم محمد يحيى، رامي الشافعي والشاعر شادي نور والموزع الموسيقي كميل خوري، ووليد سعد، وأمير طعيمة، وآخرين.

وقررت الفنانة اللبنانية، الحديث عن مرضها بسرطان الثدي، خلال فيديو كليب “إلى كل اللي بيحبوني”، وهو عبارة عن قصة حقيقية لحياتها الشخصية، فيه محادثات هاتفية سابقة أجرتها المطربة، وتحدثت فيها وهي تبكي عن إصابتها بمرض خطير، وهو سرطان الثدي.

وقالت إليسا وهي تبكي خلال أحداث الأغنية: “حين قلت للدكتور إنني أموت من الوجع، رد عليّ أنت فتاة مجنونة لديك مرض مميت وأنت تتعاملين معه كأنه رشح بسيط وانتهيتي منه في يومين!”.

مسار إجباري

بعد غياب طويل عن الساحة الفنية امتد 3 سنوات، طرح فريق “مسار إجباري” ألبومه الغنائي الجديد “الألبوم”.

ضم الألبوم الجديد، 8 أغنيات: فاكرة، وكائن فضائي مع فريق mtm، وللحزن أصول، ونهايات الحكاوي، ومتحسبش، وصياد، وطريق تاني، ونضرني زين.

مسار إجباري فريق من محافظة الإسكندرية، وتأسس على يد: هاني الدقاق، وأيمن مسعود، وأحمد حافظ، وتامر عطا الله، وأصبح من أشهر الفرق الغنائية في الوطن العربي.

أنغام

طرحت الفنانة الكبيرة أنغام، ألبومها الغنائي الجديد “راح تذكرني” باللهجة الخليجية، عبر موقع الفيديوهات “يوتيوب”.

ويتضمن الألبوم 12 أغنية: هدى قلبه، وراح تذكرني، وآلهي، وأشوف نجوم، والخيانة، ولا تهجي، ويوجعونك، ومجرد شي، ولو تحلف، ومستحيل، ووين تروح، وتلاقينا.

وتعاونت أنغام في الألبوم مع نخبة من أهم الشعراء الخليجيين، أبرزهم: سعود البابطين، وأحمد الصانع، وتركي، وقوس، وتركي المشيقح، والعالية، ورزانن، وأسير الرياض، وعبد اللطيف آلِ الشيخ، وخالد العوض.

هيفاء وهبي

طرحت الفنانة هيفاء وهبي، ألبومها الجديد “حوا” في شهر سبتمبر الماضي، حيث ظهرت بإطلالة جريئة.

وضم الألبوم، أغنيات: حوا، وست البنات، وقالو سابني، واجمدي، وفي يوم من الأيام، ومزيكا هادية، وصباحو ورد، وهفضل، وجن الصبي، وواحشني، وتوتة، وبحب الحياة، وقلها بحبك، وأهضم خبرية، وما تيجي نرقص”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك