تستمع الآن

WeCroak.. تطبيق يذكرك 5 مرات في اليوم بأنك سوف تموت

الإثنين - ١٢ نوفمبر ٢٠١٨

دائما ما يهتم محبي عالم التكنولوجيا بأحدث التطبيقات التي تتاح على متاجر الهواتف الذكية، ولكن ربما تطبيق “WeCroak”، يكون الأكثر غرابة والذي وجد صدى واسعا من المستخدمين.

حيث تم ابتكار تطبيق “WeCroak” لتكون مهمته التذكير الدائم بالموت من خلال إرسال الإشعارات على الهاتف.. وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم، يوم الإثنين.

ولا يبدو التفكير في نهايتك أو في علاقتك مع الموت أمرًا محببًا أو شيئًا ترغب في مواجهته خمس مرات في اليوم الواحد، لكن تطبيق WeCroak قائم على العقيدة “البوتانية” التي تتمحور فحواها حول أن التفكير في الموت سوف يمنح صاحبه السعادة في نهاية المطاف، وكما شرح الموقع ذلك: “وجدنا أن التذكير الدوري بالتفكير بالموت يساعد الإنسان على إيجاد الحافز للتغيير، وتقبل الأشياء التي يجب عليه أن يتقبلها، وترك الأمور غير المهمة في سبيل الأشياء الأكثر أهمية”.

كما يمكنك أن تستقبل يومك باقتباس لأحد الفلاسفة الصينيين، كالفيلسوف “لاو تزو”، الذي يقول فيه: “يولد الناس ضعفاء وليّنين، لكنهم يموتون متيبسين وقاسين”.

يتميز تطبيق WeCroak عن باقي التطبيقات التي تدعي أنها تنظم الوقت وتدفع الأشخاص للتأمل الواعي مع أنها تفعل العكس تمامًا، فهو يذكرك 5 مرات في اليوم بأنك سوف تموت.


الكلمات المتعلقة‎