تستمع الآن

5 رياضيين مصريين يحصدون جوائز مبادرة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

الإثنين - ٢٦ نوفمبر ٢٠١٨

استحوذ المصريون على الجوائز التي قدمها مجلس أمناء جائزة “محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، والتي أقيمت اليوم الإثنين في دولة الإمارات، حيث شهدت حصول 5 رياضيين مصريين على الجائزة في مجال “الإبداع الرياضي”.

وأعلن مجلس أمناء “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضى”، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، حصول محمد صلاح الدولي المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، على جائزة “الرياضي العربي المتميز” لعام 2018.

كما حصل محمد إيهاب على جائزة الرياضي العربي أول وأصغر مدربة ملاكمة مصرية، وأول مدربة في العالم تحصل على منحة اللجنة الأوليمبية الدولية.

وعلق إيهاب على الجائزة قائلا: “إن الله لا يخيب ظن الصابرين.. الحمد لله وما توفيقى إلا بالله.. تم إعلانى من الفائزين بلقب (الرياضى العربى) بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضى لعام 2017 – 2018 عن إنجاز أفضل وأول رباع عربى بثلاث مداليات ذهبية فى بطولة العالم للكبار”.

وكشف مجلس الأمناء، عن حصول منتخب مصر لرجال الاسكواش على جائزة الفريق العربي، بسبب النجاحات الكبيرة التي حققها المنتخب في مختلف البطولات.

وحصلت نادية عبد الحميد مدربة الملاكمة على جائزة المدرب العربي، حيث تعد أول وأصغر مدربة ملاكمة مصرية، وأول مدربة في العالم تحصل على منحة اللجنة الأوليمبية الدولية.

ومنحت المبادرة، جائزة الرياضي العربي إلى اللاعب أحمد الجندي “الخماسي الحديث” الذي يبلغ من العمر 18 عاما، ونجح في اعتلاء منصات التتويج ببطولات العالم والأولمبياد في مرحلة الشباب.


الكلمات المتعلقة‎