تستمع الآن

200 طن يوسفي هدية من كوريا الجنوبية لنظيرتها الشمالية

الإثنين - ١٢ نوفمبر ٢٠١٨

يبدو أن العلاقات بين الكوريتين الشمالية والجنوبية في أحسن حال، خاصة بعد حالة من الهدوء السياسي واللقاءات الثنائية، والتي كان آخرها الهدية التي أرسلت من الزعيم كيم جونغ أون إلى نظيره الجنوبي وهي عبارة عن كلبي صيد من سلالة بونغ سان.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن كوريا الجنوبية أرسلت مؤخرًا 200 طن من ثمار اليوسفي لجارتها الشمالية ردًا على خطوة مماثلة قامت بها الأخيرة خلال شهر سبتمبر الماضي.

وقال الناطق الرسمي باسم مكتب الرئاسة في سيئول، كيم أو كيوم، إن الطائرات التي تقل اليوسفي أقلعت من جزيرة جيجو السياحية والتي تشتهر بإنتاج هذه الفاكهة.

وتابع: “أكثر ما شجع كوريا الجنوبية على اختيار ثمار اليوسفي هدية لكوريا الشمالية، هو أنها في موسم الإنتاج كما أنها لا تتواجد بكثرة في كوريا الشمالية”.

كانت كوريا الجنوبية قد تلقت مؤخرًا شحنة من فطر الصنوبر هدية من الجانب الشمالي في أعقاب مباحثات القمة التي جمعت بين قيادتي الكوريتين في العاصمة الشمالية بيونغ يانغ مؤخرا.

كان الرئيسان الكوري الجنوبي ونظيره الشمالي، قد عقدا قمتهما الثالثة بين 18 و20 سبتمبر في بيونغ يانغ، عقب اجتماعات في أبريل ومايو الماضيين.

فطر الصنوبر الهدية

الكلمات المتعلقة‎