تستمع الآن

وفاة مبتكر سلسلة الرسوم المتحركة “سبونج بوب”

الأربعاء - ٢٨ نوفمبر ٢٠١٨

توفي ستيفن هيلنبرج، مبتكر سلسلة الرسوم المتحركة “سبونج بوب سكوير بانتس”، عن عمر يناهز 57 عامًا، بعد ابتكاره أشهر شخصية كرتونية في العالم.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأربعاء، فإن شبكة نيكولوديون التلفزيونية كشفت عن الخبر الذي أحزن كل محبيه، خاصة أنه مر بفترة مرضية عصيبة.

وعانى مكتشف “سبونج بوب” من مرض يؤدي إلى ضمور في الجهاز العصبي، حيث نشرت الشبكة التليفزيونية، بيانًا أعربت فيه عن حزنها لوفاته، قائلة: “نشعر بحزن عميق بسبب الأنباء عن وفاة ستيفن بعد معركة مع التصلب الجانبي الضموري، وكان صديقًا محبوبًا وشريكًا إبداعيًا لكل شخص”.

وتابعت: “ستظل شخصياته الأصلية كتذكير بقيمة التفاؤل والصداقة وقوة الخيال التي لا حدود لها”.

يذكر أن الفنان الراحل تخرج من جامعة ولاية هومبولت بدرجة البكالوريوس في تخطيط الموارد الطبيعية والترجمة الفورية، مع التركيز على الموارد البحرية، ثم أصبح مدرسًا للبيولوجيا البحرية في معهد أورانج كاونتي البحري في كاليفورنيا.

وبدأ مهنته في الرسوم المتحركة عام 1987، حيث تولى دراسته في الرسوم المتحركة التجريبية في معهد كاليفورنيا للفنون في فالنسيا وحصل على درجة الماجستير في الفنون الجميلة عام 1992.

وفي نفس العام فاز بجائزة أفضل فيلم “رسوم متحركة” في مهرجان أوتاوا الدولي للرسوم المتحركة عن فيلمه “الثقوب الدودية”، والذي تم عرضه في العديد من مهرجانات الرسوم المتحركة الدولية.

وبدأ في التطور في عمله، حيث عرضت الحلقة الأولى من “سبونج بوب” في 1 مايو 1999، وبث المسلسل ما يقرب من 250 حلقة.


الكلمات المتعلقة‎