تستمع الآن

وزارة النقل تعلن بدء تفعيل الكارت الذكي لـ”المترو والقطارات والأتوبيسات”

الثلاثاء - ٢٧ نوفمبر ٢٠١٨

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عن أن اليوم هو بداية تفعيل الكارت الذكي فى مصر، موضحًا، أن وزارة النقل كانت وقعت بروتوكول تعاون مع البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية لتقديم منحة بقيمة 350 ألف دولار لإجراء دارسة بشأن تنفيذ مشروع الكارت الموحد، وها هو يتحقق الآن.

وأضاف وزير النقل، في تصريحات، اليوم الثلاثاء، على هامش حضوره مؤتمر مواصلات مصر بالمعرض، أن مشروع الكارت الذكي الموحد يتيح استقلال الأتوبيسات والمترو والقطارات.

وأوضح أنه من المخطط تطبيق المشروع على القطار المكهرب السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر، بعد تشغيله ليتم تعميمه بعد نجاح التجربة على باقي وسائل النقل بالقاهرة الكبرى، مؤكدًا أن الكارت الذكي الموحد يجرى شحنه بفئات مالية يجرى تحديدها.

وكارت المواصلات الذكى “مواصلاتى” والذى يعتبر أول كارت متكامل يربط لاحقا بين وسائل النقل العام الحضرى المستدام لمواصلات مصر مع شبكة مترو الانفاق، بالإضافة إلى تدشين أول خريطة متكاملة بين خطوط المواصلات العامة وشبكة مترو الأنفاق بالتعاون بين الوزارات المختلفة، وهم: وزارة النقل من خلال هيئة الأنفاق وجهاز المترو ووزارة الإسكان من خلال هيئة المجتمعات العمرانية ووزارات البيئة والاتصالات والمالية ومحافظة القاهرة.


الكلمات المتعلقة‎