تستمع الآن

هبة مجدي بطلة مصر في الأولمبياد الخاص لـ”في الاستاد”: نفسي العالم كله يعرفني زي محمد صلاح

الإثنين - ١٩ نوفمبر ٢٠١٨

استضاف كريم خطاب، يوم الإثنين، عبر برنامج “في الاستاد” على نجوم إف إم، اللاعبة هبة مجدي، بطلة مصر في لعبة الجلة بالأولمبياد الخاص، دكتور مصطفى أحمد، المدير الفني للريشة الطائرة لذوي القدرات الخاصة، للحديث عن آخر إنجازات أبطال القدرات الخاصة.

وقالت هبة: “أنا بحب لعبة رمي الجلة والرمح والجري، ومسافرة بطولة في أبوظبي وهدفي جلب ميدالية، وجلبت ميداليات كثيرة وبحب الجلة والرمح، وبحب التلوين والرسم، وأتمرن 3 مرات في الأسبوع”.

وتابعت: “بحب محمد صلاح ونفسي كل العالم يعرفني مثله”.

دكتور مصطفى شوقي

فيما أشار دكتور مصطفى شوقي: “الأولمبياد الخاص هي مؤسسة غير هادفة للربح، وبدأت بطولاته سنة 90، ولدينا جزء ثان اسمه الرياضات الموحدة وهي تهدف لدمج الأسوياء وذوي القدرات الخاصة، لو كرة قدم مثلا فيها 11 لاعبا بيكون نصف الفريق من أصحاب القدرات الخاصة، وفيه برنامج آخر بننزل المدارس ونعمل توعية عن أبطالنا”.

وأضاف: “هبة بدأت تشارك من 15 سنة، وكان أول بطولة رسمية لها من 5 سنوات وهي من ضمن الأبطال في دفع الجلة وستمثل مصر في دورة الألعاب المقبلة بأبوظبي ومصر مشاركة في 14 رياضة، البرنامج المصري يحتذى به على مستوى الشرق الأوسط ونحاول نوصل لجميع الأولاد والمستويات المختلفة”.

وتابع: “ونبدأ نصل لهؤلاء الأبطال عن طريق القنوات الرسمية ونتعاون مع وزارة التربية والتعليم والجمعيات التي تتباع ذوي القدرات الخاصة، ونبدأ ننمى من قدراته الرياضة جزء أساسي لذوي القدرات الخاصة”.

وعن البطولة المقبلة، أشار: “الإمارات أول دولة عربية تستضيف بطولة عالمية في الأولمبياد الخاص وستقام في 2019، ونحن سنذهب مبكرا قبل البطولة لعمل فترة معايشة ولازم تعرف طباع البلد الخاصة التي ستذهب لها للالتزام بنظام البطولة، وهذه البطولات تفيد الأبطال في اتعايش وتوسعة دائرتهم الاجتماعية”.


الكلمات المتعلقة‎