تستمع الآن

مصر تصدر شوكولاتة بـ1.6 مليار جنيه.. وزيتون مخلل بـ79 مليون دولار

الإثنين - ٢٦ نوفمبر ٢٠١٨

أصدر المجلس التصديري للصناعات الغذائية في مصر، تقريرًا كشف فيه عن حجم الصادرات من السلع الغذائية خلال 10 أشهر ماضية، موضحا أن إجمالي الصادرات بلغ 2.3 مليار دولار بنسبة زيادة 1% عن الفترة نفسها من 2017.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن التقرير الصادر أوضح أن مصر صدرت شوكولاتة بقيمة 91 مليون دولار، أي ما يعادل 1.6 مليار جنيه، منوهًا بأن قيمة صادرات “الزيتون المخلل” بلغت 79 مليون دولار.

وأشار إلى أن الخضر والفاكهة المجمدة جاءت كأهم السلع الغذائية المصدرة خلال الأشهر العشر الأولى من 2018 بقيمة بلغت 279 مليون دولار، تلتها مركزات صناعة المشروبات الغازية بقيمة 264 مليون دولار، والأجبان بقيمة 220 مليون دولار، وسكر بقيمة 178 مليون دولار.

وصدرت مصر عصائر بقيمة 98 مليون دولار، وأعلاف للحيوان بقيمة 80 مليون دولار، كما أنها صدرت محضرات غذائية متنوعة مثل: صلصة طماطم، ومايونيز، وكاتشب، وبودرة آيس كريم، وجيلي بقيمة 69 مليون دولار.

يذكر أن صادرات مصر من السلع الغذائية زيادة بنسبة 10% خلال شهر أكتوبر الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وبلغت قيمة الصادرات خلال الشهر 246 مليون دولار.


الكلمات المتعلقة‎