تستمع الآن

متفوقة على المالديف.. البحر الأحمر ضمن أفضل 3 أماكن للغطس في العالم

الأحد - ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨

تعد محافظة البحر الأحمر، من المناطق السياحية الشهيرة على مستوى العالم، حيث تعد إحدى الأماكن التي يسافر لها عدد كبير من السائحين للغوص في مياهها ومشاهدة الشعب المرجانية.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن مجلة “Dive Magazin” البريطانية، نشرت تقريرًا أشارت فيه إلى أن مصر جاءت من ضمن أفضل 10 مناطق للغطس على مستوى العالم لعام 2018.

وأوضحت أن محافظة البحر الأحمر تحتوي على أكثر من 400 نوع من الشعب المرجانية، بجانب وجود الكثير من الأسماك المختلفة.

وتابعت المجلة: “تتمتع البحر الأحمر برياضة الغوص التي تكتشف بها الحياة تحت سطح الماء حيث يمكن للمرء مشاهدة تفاصيل البيئة البحرية المختلفة والتأمل في قدرة الخالق وجنته على الأرض عن قرب، بحسب وصف السكان والزائرين.

واستكملت وصفها: “تمامًا مثل العام الماضي، اندفعت إندونيسيا إلى الصدارة وظلت عليها، وعززت الفلبين مركزها الثاني في منتصف الطريق من خلال التصويت”.

وأكملت: “احتلت مصر المرتبة السادسة في عام 2017، لذا فإن دخولها إلى المراكز الثلاثة الأولى لعام 2018 هي أخبار رائعة بالنسبة لبلد كان يتعافى ببطء كوجهة سياحية في السنوات القليلة الماضية”.

وأوضحت المجلة البريطانية، أن رياضة الغطس أصبحت راسخة في صناعة السياحة بمصر، مشيرة إلى أن أحد أهم مواقع الغطس “محمية رأس محمد”، مشيرة إلى أنها واحدة من أرقى مواقع الغوص على هذا الكوكب.

وذكرت المجلة، منطقة شعاب “سان جون” بمرسى علم، وبها مزيج من الجبال البحرية والحدائق المرجانية والإنزال في أعماق الجنوب، كما يوجد بها موقع حطام سفينة الإمداد الانجليزية الغارقة “سيسل الجورم” شمال الغردقة وهو الموقع الأكثر شعبية للغواصين.

وضمن ترتيبات المجلة البريطانية، حلت المالديف في المركز الرابع بعد مصر، كما شملت التقييمات وجود استراليا، وبالاو.


الكلمات المتعلقة‎