تستمع الآن

عمرو الصفتي لـ”في الاستاد”: حسام حسن أحسن مدرب في مصر.. ومرتضى منصور السبب في انهيار الأهلي

الإثنين - ٢٦ نوفمبر ٢٠١٨

يؤمن عمرو الصفتي، لاعب نادي الزمالك والمصري السابق، أن حسام حسن، أفضل مدير فني في مصر، مشددا على أن السبب في انهيار الأهلي هذا الموسم هو المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

وقال الصفتي في حواره مع كريم خطاب عبر برنامج “في الاستاد”، على نجوم إف إم، يوم الإثنين: “اعتزلت من سنة 2013، وقابلت عضو مجلس إدارة المصري البورسعيدي مؤخرا وطالبني أدرب ناشئين الفريق، وأحببت مجال التدريب”.

وعن بدايته في عالم كرة القدم، أضاف: “بدأت وأنا 17 سنة بلعب في المصري، وصادفتنا ظروف سيئة وجاءت لي عروض من الزمالك وكان مرتضى منصور هو من فاوضني، عقب مباراة المصري والزمالك في الكأس، ولم يحدث أي تواصل بيني وبين الأهلي إلا وانا كنت ناشئ في المصري وكان صعبا بالطبع، أنا بقيت زملكاوي من ساعة ما ارتديت قميص الزمالك، وشعرت أنه بيتي وأنا لعبت 5 سنوات في النادي، وفترتي ظلم فيها جيل كامل من 2006 حتى 2011 ولم نحصل سوى على بطولة واحدة كأس مصر 2008”.

وتابع: “أي هزيمة كنت أجلس في البيت والإعلام كان يرصد كل شيء، واللي بيلعب مع الأندية الكبيرة عليه أن يتحمل كل الضغوط، ومع نهاية تعاقدي علاقتي مع الجمهور كانت سيئة، ومبارياتنا كانت أمام الأهلي كانت مشكلة وكنا لعب أمام الجيل الذهبي للأهلي وكان أغلبهم دوليين منتخب مصر.. والسنة الأخيرة الجمهور لم يعد يتقبلني وهذه عادة أن اللاعبين القدامى الجمهور لا يقبلهم وهذا حصل مع حازم إمام وفتح الله، والحكم علي ناجح أو فاشل بعدد المباريات التي خضتها، وأنا لعبت مع كل المدربين الذين تولوا المسؤولية، وأيضا لم يكن هناك أموال والجميع يتذكر حملات مثل ناديك يناديك”.

حسام حسن

وعن رأيه في مدرب حاليا، أشار: “حسام حسن أحسن مدرب في مصر، ومجلس النادي المصري الحالي من أحسن الإدارات الحالية، والفريق علطول كان يصل للنهائيات ودائما في المربع الذهبي بالدوري، ولكن رحيل حسام حسن عن تدريب الفريق سيضره بالطبع ولم يكونوا يدعمونه، وطلب لاعبين كثيرة ولكن لم يحضروا له أي لاعب يريده والحجة أن الأسعار غالية، وكان هو القائد في المصري، وافتكروا أن بعد رحيله الدنيا ستكون أفضل.. والمديرين الفنيين مثل اللاعبين فرق قدرات وإقناع كشخصيته للاعبين، والمصري البورسعيدي يحتاج مدرب مصري وليس أجنبيا، وحسام حسن عمل حالة صعب تتكرر وجعل طموح الجماهير عالية، والحل الإدارة تصارح الجمهور إننا في مرحلة انتقالية، وهم للأسف يسمعون للجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، وكابتن أحمد حسام (ميدو) فيه من سمات الكابتن حسام حسن وهو أنسب شخص يتولى المسؤولية حاليا”.

وعن رأيه في أداء الزمالك حاليا، قال: “فيه فرقة لوحدها تسير بشكل جيد وهي الزمالك والباقي شبه بعضهم، وجروس مدرب ممتاز ومن أحسن 3 مدربين في الدوري المصري، وهم: حسام حسن ومدرب وادي دجلة”.

الأهلي

وعن رأيه في أسباب الانهيار في الزمالك، قال: “السبب فيما حدث في الأهلي هو المستشار مرتضى منصور، هو اللي ضرب النادي بموضوع تعاقده مع عبدالله السعيد وبعدها حصل انهيار النادي وكله عايز يعدل عقده وكله أصبح ينظر للأموال، وبعدها الزمالك كسب الأهلي بهدفين أحرزهما أيمن حفني وكاسونجو كابونجو، ووصوله لنهائي أفريقيا مع الترجي كان مفاجأة بالنسبة لي وأنا عن نفسي شجعت الترجي ضده وقلبي كان بيرقص بعد الهدف الثالث الذي سكن شباكه، والأهلي لو كان فاز بهذه البطولة كان سيفوق، وشجعته بسبب زملكاويتي والعلاقة مع المصري”.


الكلمات المتعلقة‎