تستمع الآن

عقب سيجارة سبب رفع تذكرة مشاهدة تنين “الكومودو” من 10 لـ500 دولار بأندونيسيا

الأحد - ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨

قرر حاكم إقليم إيست نوسا في إندونيسيا، رفع قيمة تذكرة دخول منتزه كومودو الوطني، والذي يضم بداخله تنين الكومودو العملاق، إلى 500 دولار أي ما يوازي 9 آلاف جنيه.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك”، على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن فيكتور لايدكودات رئيس الإقليم قرر فرض تلك الرسوم الضخمة مقابل رؤية تنين الكومودو العملاق، من أجل الحفاظ على سمعة المنتزه.

وأشار الحاكم إلى أن سبب رفع قيمة التذكرة بهذا الشكل الضخم، يعود إلى ندرة هذا الكائن الضخم، مؤكدا: “هذا مكان نادر للأشخاص الذي يملكون المال، أما الذين ليس لديهم ما يكفي لا يتعين عليهم أن يأتوا نظرا لأن هذا المكان هو لأشخاص استثنائيين”.

تنين الكومودو

وبدأت الفكرة مع طرح الحكومة الإندونيسية، فكرة من أجل الحد من دخول السائحين إلى المنتزه، وضبط عدد الداخلين إليه شهريا بحدود 5 آلاف شخص فقط، من أجل تعزيز الأمن بعد حريق اندلع سابقًا، ويعتقد أنه نجم عن سيجارة تخلص منها سائح بشكل غير صحيح.

وتضمن الاقتراح الحكومي تفعيل التسجيل الالكتروني قبل الدخول إلى المنتزه الذي يستقبل حاليًا أكثر من 10 آلاف زائر شهريا، مقابل 10 دولارات لتذكرة الدخول.

تنين الكومودو

الكلمات المتعلقة‎