تستمع الآن

عروض “واقع افتراضي” وفيلم لأول مرة بالشرق الأوسط.. مفاجآت مهرجان القاهرة السينمائي

الثلاثاء - ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨

تنطلق مساء اليوم، فعاليات افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين، بدار الأوبرا المصرية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، فإن يترأس الدورة الجديدة المنتج والسيناريست محمد حفظي، كما يتولى الإدارة الفنية الناقد يوسف شريف رزق الله.

واستعدت دار الأوبرا بشكل خاص لحفل الافتتاح المقرر إقامته في السابعة والنصف من مساء اليوم، حيث ستمتد فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي إلى 9 أيام، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم.

ومن المقرر حضور عدد كبير من نجوم الفن لحفل الافتتاح، من بينهم: منى زكي، وإيمي سمير غانم، ونيللي كريم، وهند صبري، وظافر العابدين، وحسن الرداد.

ويشهد حفل الافتتاح تكريم الممثل والمخرج الإنكليزي ريف فاينز، المرشح أكثر من مرة لجائزتي “الأوسكار” و”البافتا”.

كما يعرض فيلم الافتتاح “Green Book” للمخرج بيتر فاريلي، للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وهو من بطولة فيجو مورتينسين، وماهر شالا علي، وليندا كارديليني، ودون ستارك، بينما يحضر عدد كبير من أبطاله خلال عرضه الأول ضمن فعاليات المهرجان.

وأسندت مهمة إخراج حفل الافتتاح إلى المخرج هشام فتحي، بينما وضع الموسيقى الخاصة بالاحتفالية الموسيقار مصطفى الحلواني.

في ذات السياق، احتفالا بعيده المئوي ومساهماته العظيمة في السينما المصرية، سيتم الاحتفاء بالأديب المصري إحسان عبد القدوس في مهرجان القاهرة الدولي للسينما في دورته الأربعين.

ويعرض 4 من أهم الأفلام المأخوذة عن رواياته خلال المهرجان في أزهي صورها بعد ترميمها.

وأعلنت إدارة المهرجان، إدخال تكنولوجيا متطورة لأول مرة في تاريخ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، من خلال عروض الواقع الافتراضي للأفلام والأفلام الوثائقية، بجانب مناقشات حول مستقبل الواقع الافتراضي.


الكلمات المتعلقة‎