تستمع الآن

طريقة تنظيف جواكت الشتاء الجلدية والصوفية

الأحد - ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨

تحدثت مصممة الأزياء ليلى وليد، عن عالم الموضة والأزياء، وقدمت عدة نصائح إلى السيدات خاصة مع قدوم فصل الشتاء من أجل الحفاظ على الملابس والجديد في الإكسسوارات.

وقالت ليلى، خلال حلولها ضيفة على برنامج “بنشجع أمهات مصر”، مع رنا خطاب، على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، إنه يجب على كل سيدة أن تعرف عيوب جسدها من أجل اختيار ملابسها بعناية ومن ثم ظهورها بأحسن شكل.

وونوهت بأن المرأة المصرية لا تمتلك جرأة في تجربة ألوان جديدة حيث إن الأغلبية يلجأن إلى اللونين الأبيض والأسود للهروب من فكرة تجربة ألوان جديدة، قائلة: “هناك ألوان أخرى مثل الرمادي والروز”.

مصممة الأزياء ليلى وليد

جواكيت الشتاء

وتحدثت ليلى عن كيفية تنظيف الجواكيت بعد تخزينها في فصل الشتاء أو وضعها في دولاب الملابس بعد انتهاء الشتاء، حيث أوضحت أن “الجلد” له معاملة خاصة ويجب الحذر جيدًا حتى لا يتشقق.

وقالت إنه قبل التخزين لا يجب أن نضع أكثر من جاكيت جلد معًا لأنهم سيلتزقون وهو ما يسبب تشقق لهم، مضيفة أنه إذا كان من الجلد الطبيعي من الممكن دهنه بجوز هند أو فازلين منعًا للتشقق.

وعن الجلد الصناعي، أكدت أنه لا يجب وضع مياه عليه بل هناك طريقة مضمونة لتنظيفه وهي: خليط زيت زيتون، وخل، ومياه، وصابون حيث ننضف الجاكيت بشكل بسيط جدًا، أما إذا كان هناك بقعة عليه ممكن وضه “بودرة أطفال” لأنها تمتص الزيوت.

ونوهت ليلى بأن فرد الجاكيت الجلد يتم من خلال الداخل مع وضع قطعة قماشة بالداخل حتى لا يتسبب الأمر في مشاكل.

الصوف

وعن الملابس الصوف، قالت إنه لا يجب غسلها في الغسالة لأنها غير مستحبة، حيث يمكن غسلها يدويا بطريقة بسيطة كما أن طريقة “عصرها” تختلف عن الملابس الكلية.

وتابعت: “يتم تصفيته أولا ثم فرد الملابس الصوف على قطعة قماش حتى تمتص المياه، وعقب ذلك يتم وضعها على شماعة من الخشب (لأنها أقل ضررًا على الملابس)، ثم وضع تلك الملابس في الهواء بعيدا عن الشمس.

وأكملت: “إذا كان الصوف من النوعية التي بها ألوان قد تسب بمشاكل، يجب وضع الملابس في مياه دافئة مع ملح”.

الألوان الجريئة موضة شتاء 2019

وأشارت إلى أن كل جسم لا بد من التعامل معه بشكل مختلف، قائلة: “لو المرأة طويلة لا يجب أن ترتدي أي شيء يحدد منطقة الوسط، ولو كانت ممتلئة من الجزء السفلي من الأفضل أن ترتدي في الجزء العلوي أي شيء يسبب توازن مثل الكتاف العريضة”.

وكشفت ليلى عن موضة 2019، مشيرة إلى أن الشتاء هو فصل الألوان الجريئة، منها: الماسترد والرويال بلو، بالإضافة إلى وجود ألوان مثل: الكريمي، والأسود.

الإكسسوارات

وتحدث مصممة الأزياء، عن الإكسسوارات وأهميتها، موضحة: “الإكسسوارت غير مقتصرة على خاتم أو حلق وإنما هي كل شيء يمكن أن نحسن من مظهر ملبسنا، سواء أحذية أو نظارات أو قبعات”.

وقالت: “موضة (الحلق المدور) عادت موضة مرة أخرى، مع ضرورة وجود إكسسوارات فضية وذهبية وألوان مختلفة”.


الكلمات المتعلقة‎