تستمع الآن

صور.. ملكة جمال روسية تعتنق الإسلام وتتزوج ملك ماليزيا

الأربعاء - ٢٨ نوفمبر ٢٠١٨

احتفل السلطان محمد الخامس، ملك ماليزيا، بحفل زفافه على ملكة جمال روسيا السابقة أوكسانا فويفودينا بعد اعتناقها الدين الإسلامي، في حفل ضخم، أقيم على الطقوس الماليزية والروسية.

وأقيم حفل الزفاف في مجمع الاحتفالات الشهير “Barvikha Concert Hall” في موسكو، حيث تم تقديم أطعمة حلال خلال الحفل ولم يتم تقديم المشروبات الكحولية.

وارتدى محمد الخامس، الملابس الوطنية الماليزية، بينما ارتدت العروس الملابس الروسية التقليدية، حيث لم يكشف عن كيفية لقاء الزوجين حتى الآن.

وعقب اعتناق أوكسانا الإسلام في أبريل الماضي، غيرت اسمها إلى ريحانة أوكسانا جورباتينكو، وهي أصغر من محمد الخامس بـ24 عامًا، حيث إن عمرها 25 عامًا والملك الماليزي 49 عامًا.

ولن تتمكن الزوجة الجديدة من أن تصبح ملكة لماليزيا، خاصة أن القانون هناك ينص على ألا تحمل أية سيدة هذا اللقب دون أن تكون ماليزية بالكامل ومن أصول ماليزية أيضًا، بينما ستخصل على لقب “داتين” وهو لقب يطلق على أي سيدة تتزوج رجل ذات أصول عريقة.

يذكر أن أوكسانا شاركت في مسابقة ملكة جمال روسيا عام 2015 وكان عمرها 22 عامًا في تلك الفترة، حيث فازت بها متفوقة على أكثر من 30 متسابقة أخرى، قبل أن تدرس إدارة الأعمال في جامعة بليخانوف الاقتصادية الروسية.

وكان ملك ماليزيا محمد الخامس، قد سبق له الزواج من قبل إلا أنه لم يرزق بالأطفال من زواجه السابق.


الكلمات المتعلقة‎