تستمع الآن

شاهد.. مدرس يرسم خريطة مصر “مجسمة” لطلاب مدرسة في البحر الأحمر

الأحد - ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨

لم ييأس ولم ينتظر وقرر أن يغير الوضع القائم، واصطحب فأسًا واتجه صوب فناء المدرسة التي يعمل بها ليرسم أملا صغيرًا نحو تعليم مميز بعيدًا عن الكتب المدرسية.

المدرس أحمد حامد محمد، الذي يدرس الجغرافيا لطلبة إحدى مدارس إدارة مرسى علم التعليمية في محافظة البحر الأحمر، قرر أن يبتعد عن المواد النظرية والكتاب المدرسي، ويشرح للطلاب عمليًا بشكل مبهر.

ورسم المدرس الشاب على فناء المدرسة خريطة مصر مجسمة، بهدف تعليمهم البعد الجغرافي لمصر ونهر النيل في مشهد لم يعد نجده كثيرًا في المدارس.

وتحدث أحمد في تصريحات نقلتها صحيفة “الوطن”، عن المجسم الذي رسمه، مشيرًا إلى أنه يعشق الجغرافيا وهي عشقه الأبدي، مشددًا على أنه يهدف إلى إيصال المعلومة لهم ميدانيًا لأنها الطريقة الأسهل والأفضل.

وأوضح أنه تخرج من كلية الآداب في جامعة جنوب الوادي عام 2003، وصدر قرار تعيينه عام 2011، منوهًا بأن المشروع عمل فيه لمدة 3 أسابيع بجهود ذاتية فقط.

وعقب تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي لخريطة مصر، زارت المدرسة وفود جامعية من جامعات: المنوفية، والقاهرة، ودمياط، وأسيوط، وقناة السويس، ثم زاره مشرفي تقييم المشروعات البيئية بوزارة التربية والتعليم.

وأعلن أحمد حصول مشروعه على أفضل مشروع بيئي على مستوى محافظة البحر الأحمر، والمركز الثاني على الجمهورية.


الكلمات المتعلقة‎