تستمع الآن

شاهد الصور.. إطلالات جديدة ومثيرة لنجوم ونجمات الفن خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي

الخميس - ٢٩ نوفمبر ٢٠١٨

يختتم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين، فعالياته الخميس 29 نوفمبر، حيث تضمن الكثير من الفعاليات الفنية وورش العمل، وعروض أولى لبعض الأفلام.

ويترأس الدورة الحالية للمهرجان المنتج والسيناريست محمد حفظي، كما يتولى الإدارة الفنية الناقد يوسف شريف رزق الله.

وعرض خلال المهرجان فيلم “Green Book” للمخرج بيتر فاريلي، للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وهو من بطولة فيجو مورتينسين، وماهر شالا علي، وليندا كارديليني، ودون ستارك، بينما يحضر عدد كبير من أبطاله خلال عرضه الأول ضمن فعاليات المهرجان.

وكرم الفنان الكبير حسن حسني بحصوله على جائزة فاتن حمامة تقديرًا لمسيرته الفنية الضخمة، كما تم الاحتفاء بالأديب المصري إحسان عبد القدوس في مهرجان القاهرة الدولي للسينما في دورته الأربعين.

فيما عرض لأول مرة فيلم “ليل خارجي” برعاية “نجوم إف إم”، من بطولة: منى هلا، وكريم قاسم، وشريف قاسم، وأحمد مجدي، وأحمد مالك، وبسمة، وعمرو عابد، وصبري عبدالمنعم، ومن تأليف شريف الألفي، وإخراج أحمد عبدالله السيد.

وخلال أيام المؤتمر الذي بدأت فعالياته منذ 20 نوفمبر مرورًا بيوم الختام 29 نوفمبر، حضر عدد ضخم من الفنانين والفنانات لحضور العروض الخاصة وجلسات العمل والورش الخاصة، وفيما يلي أبرز الأزياء خلال فترة المهرجان:

ويقام حفل ختام المهرجان وتوزيع الجوائز على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، التي شهدت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة الـ40 على مدار الأيام الماضية.

رشا مهدي ونيللي كريم وهيدي كرم
منى هلا ورشا مهدي وإيمان العاصي
أحمد مالك وآسر ياسين وأحمد مجدي
ليلى علوي وإلهام شاهين وسارة عبدالرحمن
درة ولبلبة وبشرى
شيرين رضا وهيدي كرم وناهد السباعي
الفيشاوي وكوكي ولقاء الخميسي

الكلمات المتعلقة‎