تستمع الآن

شاهد.. السيول تجتاح الكويت وتعطل المدراس والمصالح الحكومية

الأربعاء - ٠٧ نوفمبر ٢٠١٨

تعرضت دولة الكويت لموجة من الطقس السيئ، مما أدى لحدوث سيول في بعض المناطق الأمر الذي دفع الدولة لإصدار قرار رسمي بتعطيل العمل والذهاب للمدارس اليوم.

وقد بدأت هذه الأمطار الغزيرة من، فجر يوم الثلاثاء، وانتشرت قوات الحماية المدنية لإنقاذ السيارات التي علقت في السيول تحت أحد الجسور، وفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة”.

https://twitter.com/Almajlliss/status/1059678330969034752

وتسببت الأمطار الغزيرة في تكدسات مرورية كبيرة على الطرق السريعة والرئيسية، خاصة فى ظل انخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى بعض المناطق، وما صاحبه من رياح شديدة، وحذرت وزارة الداخلية الكويتية قائدى السيارات بضرورة توخي الحيطة أثناء القيادة جراء موجة الطقس السيىء، وكذلك مناشدة مرتادي البحر بوقف رحلاتهم البحرية.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، اليوم أن تقل فرص سقوط الأمطار تدريجيا وتهدأ الرياح مع تقدم ساعات النهار على أن تشهد فترة منتصف ليل اليوم تكاثرا للسحب مع فرص أمطار متفرقة قد تكون رعدية على المناطق الجنوبية.

وقال رئيس قسم التنبؤات الملاحية بدولة الكويت ضرار العلي، فى تصريحات صحفية، إن البلاد تأثرت بحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية فجر اليوم حيث تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة وتخللتها سحب ركامية رعدية وممطرة مصحوبة بنشاط قوى للرياح.

من جانبه، قرر مجلس الوزراء تعطيل العمل اليوم الثلاثاء في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والمدارس وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.


الكلمات المتعلقة‎