تستمع الآن

رفع الأوزان مرة واحدة أسبوعيا يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

الخميس - ١٥ نوفمبر ٢٠١٨

أظهر بحث جديد نُشر في مجلة “الطب والعلوم في الرياضة والتمرين” أن رفع الحديد سيقوي عضلة قلبك ويحميك من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

قام الباحثون بدراسة بيانات المسح والبيانات الطبية من دراسة المركز الطبي الطولي (ACLS)، والتي شملت 12,591 من الرجال والنساء الذين يبلغ متوسط أعمارهم 47 عامًا. وقد أكمل المشاركون مسوحات موسعة عن أسلوب الحياة والتمرينات الرياضية، وجاءوا إلى عيادة كوبر لإجراء فحصان وقائيان على الأقل بين عامي 1987 و 2006، وذلك بحسب الخبر الذي قرأته رنا خطاب على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “بنشجع أمهات مصر”.

كما ارتبط تدريب القوة أيضًا بمؤشر كتلة جسم أقل، والذي يرتبط أيضًا بصحة قلبية أفضل.

هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لدعم هذه النتائج وللمزيد من فهم كيف يمكن أن يحسن تدريب المقاومة صحة القلب. ولكن من المحتمل أن تأثيرات تدريب المقاومة على حرق السعرات الحرارية، والوظيفة الجسدية، والمزاج قد يساعد في تفسير انخفاض مخاطر القلب، مع العلم أنه قد ثبت أنها تقلل من القلق والاكتئاب.

ولكن حتى إذا لم يكن الخبراء متأكدين تمامًا من سبب تأثير تدريب القوة على القلب، فلا يوجد سبب لتجنب رفع الحديد. تدريب القوة هو طريقة راسخة لبناء العضل، وتحسين تكوين الجسم، وإدارة السكر في الدم.


الكلمات المتعلقة‎