تستمع الآن

دراسة: الحمام الساخن يحرق سعرات حرارية تعادل المشي 30 دقيقة

الأربعاء - ٢٨ نوفمبر ٢٠١٨

كشفت دراسة حديثة لفريق من الباحثين من جامعة “لوبورو” بالمملكة المتحدة، أن الاستلقاء في حمام ساخن، وعدم القيام بأي شيء على الإطلاق، يساعد على حرق 140 سعرًا حراريًا، ويعادل المشي لمدة 30 دقيقة.

وهذه الفرضيّة، تمَّ استخلاصها من تجربة أُجريت على مجموعة صغيرة من الأشخاص عددها 14 شخصًا، وقد طُلب منهم البقاء ساعة كاملة في حمّام ساخن، بلغت درجة حرارة الماء فيه 40 درجة مئويّة.

وتمَّ قياس السعرات الحراريّة التي استُنفدت أثناء ذلك. ثم ركب المشاركون دراجة هوائيّة وشغّلوا الدواسات لمدة ساعة من الزمن، ومرة أخرى ازداد مستوى استهلاك الطاقة، وتمَّ قياس مستوى سكّر الدم بعد 24 ساعة من كلّ تجربة.

وبحسب ما ذكر موقع “9gag”، فإن الاسترخاء في حمام ساخن يقلل أيضًا من مستويات السكر في الدم لدى الرجال.

وقال ستيف فولكنر، الباحث الرئيس في الدراسة: “لاحظنا زيادة بنسبة 80% في معدل حرق السعرات الحرارية نتيجة للاسترخاء في حوض الاستحمام لمدة ساعة واحدة فقط”.

وأوضح “فولكنر” أن النجاح في حرق السعرات الحرارية يعود إلى ما يعرف ببروتينات الصدمة الحرارية (HSPs) وهي مجموعة من البروتينات تساعد على خفض مستويات السكر في الدم عن طريق تحسين الأنسولين.

ووفقًا للدراسة، فإن على المدى الطويل، يمكن لمستويات عالية من هذه البروتينات أن تساعد في تنظيم عمل الأنسولين وتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم، ويمكن أن تكون نتائجها مثالية لمرضى السكري من النوع الثاني.


الكلمات المتعلقة‎