تستمع الآن

“خرائط جوجل” تطرح خاصية جديدة للتحذير من “الرادارات”

الإثنين - ١٢ نوفمبر ٢٠١٨

تعمل خدمة خرائط جوجل على اختبار وظيفة الإبلاغ عن الحوادث والرادارات، وهي إحدى الميزات الموجودة في تطبيق Waze، وهو التطبيق الذي اشترته جوجل قبل بضع سنوات.

وقال مروان قدري في الخبر الذي قرأه على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”، إن هذا التطبيق يوفر معلومات حركة المرور في الوقت الحقيقي، وهو أمر مفيد للغاية ويمكن أن يكون مريح للحصول على معلومات حول الطريق. ويمكن الإبلاغ عن معلومات حركة المرور، مثل كاميرات السرعة، والحوادث، والاختناقات المرورية، وما إلى ذلك، مباشرة من مستخدمي Waze الآخرين. ويبدو أن جوجل تريد دمج بعض هذه الميزات في تطبيق خرائط جوجل.

ووفقًا لموقع “أندرويد بوليس”، فإن جوجل تختبر حاليًا تلك الميزة على بعض هواتف “أندرويد”، حيث ظهرت علامة + داخل “فقاعة محادثة”، في أسفل الزاوية اليسرى من الشاشة، وبالضغط على العلامة، يمكن للمستخدم الإبلاغ عن الحوادث أو الرادارات، ثم تقوم “جوجل” بدورها بتجميع البيانات وتكوين فكرة واضحة عن طبيعة حركة السير في منطقة معينة، ولكن لا بد من أن يكون الشخص يستخدم وضع “navigation”.

ومن الممكن أن تنبهك الخاصية الجديدة من رادارات الشرطة المتحركة، لأنه يتم تحديث هذه البيانات بصورة كبيرة.

ومن المحتمل أن تعتمد “جوجل” على البيانات التي يقدمها مجموعة من المستخدمين عن منطقة معينة، ثم تقوم بوضعها على خرائطها، للتأكد من أنها ليست مجرد معلومات مغلوطة وفرها مستخدم واحد، على سبيل المثال.

جدير بالذكر أن لا خاصية “جوجل” الجديدة تزال تحت الاختبار، ولا يُعرف متى ستكون متاحة لجميع المستخدمين.


الكلمات المتعلقة‎