تستمع الآن

خاصية “تعديل التغريدات” قد تصبح متاحة قريبا على تويتر

الأربعاء - ١٤ نوفمبر ٢٠١٨

يخطط موقع “تويتر” في السماح للمستخدمين بتعديل التغريدات بعد كتابتها، وهي ميزة قد تكون منقذة للحياة والتي لم تكن متاحة من قبل لمستخدمي تويتر.

كانت الشبكة الاجتماعية تعارض تقديم “زر التعديل” الذي وصفته بأنه “أكبر مخاوفها”. ولكن لحسن الحظ، يبدو تويتر الآن يدرس تغيير الأمر، وذلك بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

أعلن المدير التنفيذي في تويتر، جاك دورسي، أن الشركة تخطط لإضافة ميزة منتظرة من غالبية مستخدمي الموقع. وأشار أثناء حديثه في فعالية مقامة بالعاصمة الهندية نيودلهي، إلى إن الشركة تبحث حالات استخدام زر تعديل التغريدات، قبل أن يتحول إلى واقع.

وأوضح أنه يجب الانتباه إلى حالات استخدام زر التعديل، وقال أن هناك العديد يرغبون في الزر لمعالجة الأخطاء الإملائية أو مشاركة رابط خطأ بشكل سريع.

وأكد أن ميزة التعديل حساسة لأن تويتر يعمل كنوع من أنواع تسجيل الأحداث. وإذا كان بإمكان أي شخص تعديل تغريداته في أي وقت، يمكنه إعادة كتابة الماضي بطريقة ما. وهذا هو السبب في أنه من المرجح أن يقدم تويتر للمستخدمين إمكانية تغيير الأخطاء الإملائية أو تعديل تغريداتهم الخاصة لفترة محدودة بعد نشرها لأول مرة.

وأضاف “نحن ندرس هذا الأمر منذ فترة من الوقت وعلينا أن نفعله بالطريقة الصحيحة”. مؤكدا “لا يمكننا الاندفاع أو الاستعجال”.

وأعطى دورسي مثالا قائلا: “فرضا إذا قمتم بإعادة تغريدة لتغريدة معينة، ثم قام صاحب التغريدة الأصلية بإجراء تعديلات مفاجئة عليها، ما سيؤدي لتغيير لهجة الحوار بالكامل، وستكون النتيجة النهائية هي أنك أصبحت متفقا مع فكرة طالما كنت ضدها”.


الكلمات المتعلقة‎