تستمع الآن

حظر إعلانات الوجبات السريعة في المواصلات العامة بـ”لندن”

الأحد - ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨

في خطوة للحد من زيادة معدلات السمنة، وبدانة الأطفال، أعلنت العاصمة البريطانية “لندن”، حظر إعلانات وجبات الطعام السريعة، في شبكة المواصلات العامة في المدينة.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن هيئة النقل في لندن أكدت دخول القرار حيز التنفيذ بداية من شهر فبراير المقبل، من أجل مكافحة بدانة الأطفال، وهو الأمر الذي يعد “قنبلة موقوتة”.

وأكدت بريطانيا أنه لن يتم السماح لشركات الأغذية والمشروبات سوى بالإعلان عن منتجاتها الأكثر صحية، وليس مجرد الإعلان عن علاماتها التجارية.

وأشارت هيئة النقل: “هناك 30 مليون رحلة تُنظم يوميا في الشبكة، لذا فإن الإعلانات بها تعد فرصة رئيسية للترويج للأغذية الجيدة وأسلوب الحياة الصحي لكل من الأطفال وأفراد أسرهم”.

من جهته، أعلن الطاهي الشهير جيمي أوليفر دعمه للحظر، قائلا: “الخطوة الرائعة من جانب عمدة لندن وهيئة النقل بلندن”.

وسبق بريطانيا، كوريا الجنوبية التي أعلنت مؤخرًا حزمة من الإجراءات لمحاربة هذا الأمر مع تقديم حوافز.

وكشفت كوريا عن حزمة إجرءاءت جديدة تهدف إلى محاربة السمنة من خلال تقديم عدة حوافز تسهم في إنقاص الوزن ومحاربة العادات غير الصحية في وسائل الإعلام.

واتجهت كوريا لفرض قيود على المواد الإعلامية التي تحفز على تناول الطعام بصورة غير صحية في بعض الأوقات الحساسة من النهار، وتضمنت تلك الإجراءات منع إعلانات الطعام بعد الساعة 11 مساءً، كما يمنع إعلان الأطعمة الدسمة بين الخامسة والسابعة مساءً.


الكلمات المتعلقة‎