تستمع الآن

تمثال محمد صلاح في “منتدى شباب العالم” بين السخرية والإشادة.. وصاحبته توضح مراحل تصنيعه

الأحد - ٠٤ نوفمبر ٢٠١٨

أثار تمثال صنعته مي عبدالله، الشهيرة بـ”نحاتة المنيا”، للنجم الدولي محمد صلاح، لاعب ليفربول، وظهر في منتدى شباب العالم، الكثير من الانتقادات وأيضا الإشادة من البعض.

ومنذ تم إزاحة الستار عن التمثال أمام إحدى قاعات منتدى شباب العالم في قاعة المؤتمرات بشرم الشيخ انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأنه، بين من أحب تلك اللفتة من منظمي المنتدى، ومن انتقد شكل التمثال البرونزي، حيث قالت مي في تصريحات لـ”اليوم السابع”: “التمثال تحول من الجبس إلى البرونز مما تطلب أن يمر بمراحل عديدة بعد أن انتهى عملي، فلم أكن أنا صاحبة اللمسات النهائية عليه”.

وأضافت: “فرحت جدًا لمشاركتي للعام الثاني على التوالي بمنتدى شباب العالم وعرض عمل لي به، ولكنني كنت أتمنى لو كان بإمكاني أن أعمل بنفسي على تحويله من الجبس إلى البرونز أو أن يعرض كما كان بالجبس”.

وأشارت: “بعد أن انتهى التمثال فكرت أن أشارك به في منتدى شباب العالم فتقدمت بطلب لحضور المنتدى وأوضحت السبب وهو المشاركة بالتمثال، وبعد الموافقة على مشاركتي بدأت مرحلة جديدة من العمل على التمثال وهي تحويله إلى البرونز، وهي المرحلة التي لم أقم بها لأنني لا أعمل في التماثيل البرونزية”.

مي شاركت العام الماضي في منتدى شباب العالم بتمثال صمم خصيصًا للمنتدى، نال إعجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي وطلب اقتنائه ليعرض بقصر الاتحادية. كما كرمها كرنفال مصر الدولي للفنون العام الماضي عقب مشاركتها في المنتدى.

وجاءت مشاركتها فى المنتدى بعد النجاح الكبير الذى حققته منحوتاتها لمشروع التخرج والتى بلغ عددها 8 تماثيل لفنانى الزمن الجميل، حققت نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعى ونالت عليها تقدير امتياز.

وقال أحد المغردين: تمثال محمد صلاح في مدخل #منتدى_شباب_العالم بشرم الشيخ إيه اللي عملتوه في الواد ده دي موميا محمد صلاح”.

https://twitter.com/Ahmedkhatab89/status/1059026905997942784

وأشار آخر: “ده تمثال و للّا زومبي محمد صلاح! حتى الحاجة الوحيدة الحلوة عاوزين تشوهوها؟”.

وقال آخر: “تمثال محمد صلاح بتاع منتدى الشباب شبه آرسين فينجر أكثر من محمد صلاح”.

وأكدت مغردة: “هو ده تمثال #محمد_صلاح والنبي اوعوا حد يوريهوله ليرجعله الاكتئاب تاني، إحنا ما صدقنا الراجل ابتدى يفوق ويرجع لمستواه”.


الكلمات المتعلقة‎