تستمع الآن

بعد هنيدي وحلمي.. تامر حسني ينضم إلى “ديزني” ويؤدي شخصية “سبايدر مان”

الإثنين - ١٩ نوفمبر ٢٠١٨

اختير الفنان تامر حسني، لتجسيد الأداء الصوتي لشخصية “بيتر باركر” في فيلم “سبايدر مان” النسخة العربية، حيث من المقرر طرحه في دور العرض خلال شهر ديسمبر المقبل.

وتحدث تامر عن الاختيار الذي وقع عليه لأداء شخصية سبايدر مان في لقاء تليفزيوني، قائلا: “كنت أرغب في أداء شخصية كارتونية والعمل على هذا النوع من الأفلام، وكنت في سياق التحضير لعمل فني من هذا النوع واستغرق وقتًا ثم توقف”.

وأعرب عن سعادته بالترشيح، مؤكدا: “فرحت بالترشيح لأنه مشروع ضخم، وجاء من خلال شركات عالمية كبيرة”، مشددا على أنه سيضع لمساته الخاصة على العمل مثل إيفيهات اعتاد الجمهور عليها منه مثل “هو ده” .

وأشار تامر إلى أنه قرر تغيير بعضا في سياق العمل بسبب الجدية التي كان مكتوبا بها السيناريو، موضحًا: “وجدت بيتر باركر واخد الموضوع زيادة لذا أضفت بعض الكوميديا والإيفيهات”.

وأعلن أن الفيلم من المقرر أن يطرح في دور العرض السينمائي 13 ديسمبر المقبل، مشددا على أن يحمل رسالة أن الجيل الجديد يسلم الجيل القديم بالحب.

ونوه بوجود مشاريع قائمة حاليًا، مع التحضير لشخصية كارتونية لتامر، مؤكدًا أنه عند الاستقرار عليها سيتم الإعلان عنها.

تامر حسني ليس الفنان المصري الوحيد الذي يقدم دورًا وتجسيدًا لشخصية كارتونية بصوته، بل إن الفنانين المصريين لهم باع طويل في هذا المجال الذي أصبح علامة مسجل باسم “الفن المصري”.

وسبق تامر عددا من الفنانين الذين قدموا أعمالا ليست حكرًا على شركات عالمية، ولكنها بعضها كان محليًا ولم يعرض في السينمات ولكن في شاشات التليفزيون، إلا أنه حقق نجاحًا باهرًا.

محمد هنيدي

يعتبر الفنان محمد هنيدي هو الأكثر شعبية في مجال “الكارتون” أو “الأنميشن”، من خلال “تيمون وبومبا”، و”شركة المرعبين المحدودة”، و”سوبر هنيدي”.

ويعد فيلم الكارتون “شركة المرعبين المحدودة”، أحد أهم الأفلام المهمة في مسيرة هنيدي، وأكسبته شهرة كبير في هذا المجال، كما أنها بصمة كبيرة مع جيل الألفية بسبب تقديمها بشكل مختلف ومميز.

وقدم الفنان الكبير خلال الفيلم، شخصية “مارد وشوشني”، حيث ظهرت خلال الفيلم بشكل مميز من خلال شخص لونه أخضر بعين واحدة في منتصف الرأس، مع أطراف صغيرة.

وبرع الفنان الكبير في أداء شخصية “مارد”، حيث أنتج الفيلم عام 2001، ورشح بعد ذلك لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم صور متحركة عام 2001.

وتضمن الفيلم، شخصيات: شلبي سلوفان، موارد وشوشني، وبو، وأبو عنكبوت، حيث أدى شخصية شلبي الفنان سامي مغاوري.

شخصية أخرى لا تنسى لهنيدي، وهي “تيمون وبومبا”، من إنتاج ديزني مقتبس ومقتبس من الفيلم “الأسد الملك”، حيث دبلج إلى العربية وتم الاستعانة بهنيدي، الذي حقق نجاحا طاغيا من خلال هذه الشخصية.

أحداث المسلسل تدور حول تيمون الكسول الذي يستغل صديقه بومبا وينسب أفكاره له ويحب المال والسلطة والقوة، ويحب نفسه كثيرًا، ومع ذلك يحب صديقه بومبا.

وأدى دور بومبا الفنان سامي صلاح ومن ثم زايد فؤاد، كما بلغت وعدد حلقات المسلسل 85 حلقة.

أحمد حلمي

في أغسطس من العام الماضي، كشف الفنان أحمد حلمي عن دروه في الفيلم الكرتوني “الإيموجيز” الذي طرح في دور العرض السينمائي في 2017.

وتحدث حلمي عن العمل الفني، مشيرا إلى أنه قرر المشركة في أحداثه بسبب الإعجاب بالعمل الفني، قائلا: “المعيار بالنسبة لي هو جودة العمل، ومن هنا قررت المشاركة به، بعد انبهاري بالفكرة”.

وقدم في “الإيموجيز”، شخصية “زين”، كما ضم عددا من اللهجات العربية، لأن كل شخصية قدمت بلهجة مختلفة.

كما نشر عبر صفحته الرسمية على “انستجرام”، صورة مع الشخصية التي قدمها في أحداث الفيلم، وعلق قائلا: عايز أقول حاجة .. أنا زين في “فيلم الإيموجيز الجديد”.

وتابع: “زين عنده حلم وطموح كبير وحاجات تانيه كتير ده بجانب أن قصته مثيره وكوميدية، والفيلم بيتكلم عن عالم الإيموجيز وإيه اللي بيحصل جوا الموبايل”.

واستطرد حلمي: “الفيلم فيه لهجات مختلفة لأن كل شخصية مُدبلجة بلهجة عربية مختلفة! استنّونا”.

 

View this post on Instagram

 

عايز اقول حاجه .. أنا “زين” في “فيلم الإيموجيز” الجديد .. زين عنده حلم وطموح كبير وحاجات تانيه كتير ده بجانب ان قصته مثيره وكوميدية ، والفيلم بيتكلم عن عالم الإيموجيز وإيه اللي بيحصل جوا الموبايل، الفيلم فيه لهجات مختلفه لان كل شخصية مُدبلجة بلهجة عربية مختلفة ! استنّونا ! حنبدأ عرض الفيلم في 10 أغسطس ، والإنتاج بالاشتراك مع @empire_movies

A post shared by Ahmed Helmy (@ahmedhelmy) on

أحمد السقا

انضم أيضا الفنان أحمد السقا إلى قائمة الفنانين المصريين الذين أدوا الدبلجة في أفلام “والت ديزني”، في فيلم “أطلانتس”، وطرح عام 2001.

ويعتبر “أطلانتس” هو الفيلم السينمائي الـ40 الذي تنتجه ديزني، وتدور أحداث الفيلم في عام 1914 حيث يسعى طاقم استكشاف للعثور على مدينة أطلانتس المفقودة.

وقدم السقا الأداء الصوتي لشخصية “ميلو”، وقدم الفنان محمد الدفراوي شخصية “ملك أطلانتس”، وماجد الكدواني دور “فيني”، وعلا رشدي “أودري”، ومنى زكي “كيدا”.

خالد صالح

الفنان الراحل خالد صالح، قدم العديد من الأدوار الفنية مع شركة “ديزني”، حيث إنها نعته عقب وفاته ونشرت له مقطعا من أول أدواره مع الشركة العالمية، في فيلم “بروتون”.

وقالت الشركة عبر حسابها على “فيسبوك”: الممثل المرحوم خالد صالح في أول أدواره مع ديزني، دور بروتون، من فيلم ديزني الكلاسيكي (ديناصور)”.

وتابعت: “في هذا المشهد يظهر بروتون وهو يحتضر بعد أن هاجمه زوج من ديناصورات الكارناتورس المفترسة، وبعد أن تخلى عنه كرون قائد القطيع، لكي لا يعيق تقدمهم إلى أرض المأوى”.

وصدرت النسخة العربية في سنة 2000 حيث تم عرض الفيلم باللهجة المصرية في دور العرض في عدد من الدول العربية.

كما قدم الراحل مع ديزني، أفلام: الكلب دوستو في فيلم أوليفر وشركاه، والسمكة جيل في البحث عن نيمو، ومعلق بجزيرة المرح في فيلم بينوكيو.

الممثل المرحوم #خالد_صالح في أول أدواره مع ديزني، دور بروتون، من فيلم ديزني الكلاسيكي "ديناصور". صدرت النسخة العربية في سنة 2000 حيث تم عرض الفيلم باللهجة المصرية في دور العرض في عدد من الدول العربية.في هذا المشهد يظهر بروتون وهو يحتضر بعد أن هاجمه زوج من ديناصورات الكارناتورس المفترسه، وبعد أن تخلى عنه أيضاً كرون، قائد القطيع، لكي لايعيق تقدمهم إلى أرض المأوى.

Posted by ‎ديزني بالعربي‎ on Friday, September 26, 2014

عبلة كامل

“بتعوم ورايا ليه يا بايخ، مش مكفيك المحيط كله ولا هي غلاسة وخلاص”.. جملة اشتهرت بها الفنانة عبلة كامل خلال دبلجة فيلم “البحث عن دوري”.

واستطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا في هذا الدور ضمن أحداث الجزء الأول من الفيلم، إلا أنها لم تقدم أحداث الجزء الثاني من الفيلم.

وتدور أحداث الفيلم حول سمكة زرقاء واسعة العينين تدعى “دوري” وتعاني من ذاكرة ضعيفة، تدفعها للنسيان كل 10 ثوانٍ، باستثناء انفصالها عن والديها في صغرها، وهو الأمر الوحيد الذي لا تنساه.


الكلمات المتعلقة‎