تستمع الآن

بعد إخفائها كألعاب.. جوجل تزيل 13 تطبيقًا من متجرها بسبب برمجيات خبيثة

الإثنين - ٢٦ نوفمبر ٢٠١٨

أعلنت شركة جوجل عن إزالتها حوالي 13 تطبيقاً من متجر “بلاي ستور”، بعد اكتشافها أن التطبيقات كانت تقوم بتثبيت برامج ضارة بالفعل على أجهزة أندرويد.

وكشفت إحدى الشركات الأمنية، تفاصيل بشأن هذه التطبيقات مشددة على أنه تم تثبيتها أكثر من 850 ألف مرة، وكان اثننان منهم شهيرين بشكل كبير.

ووفقا لما نشره موقع bgr، فإن المستخدمين الذين كانوا يثبتون هذه التطبيقات يعتقدون أن كانوا يحملون ألعاب قيادة سيارات وشاحنات، لكن بدلا من ذلك كانت تتعطل هذه التطبيقات كل مرة يتم فتحها، وفى حين أنه ليس من الواضح ما هى الأعمال السيئة التى تم تصميم البرمجيات الخبيثة للقيام بها، فإنه يتم تشغيلها فى كل مرة يتم فيها تشغيل الجهاز المضيف.

ويمتلك البرنامج الضار “وصولًا كاملاً” إلى حركة مرور شبكة الهاتف أو الجهاز اللوحى، مما يسمح له بسرقة الأسرار الشخصية من جهاز أندرويد، وقد أدرجت جميع الألعاب نفس المطور “لويز أو بينتو”، وقد تمكن جوجل من تتبع “الدومين” الذى نشر البرامج الضارة إلى مطور فى اسطنبول يدعى “ميرت أوزيك”.

13 لعبة تشترك في أنها جميعها ألعاب سيارات تنشر برمجيات خبيثة على هاتفك

يذكر أنه خلال العام الماضى، أزالت جوجل 70 ألفا من التطبيقات الضارة من متجر بلاى ستور، وعلى الرغم من أن هذا يبدو جيدا، إلا أنه سيكون من الأفضل لو تمكنت جوجل من ابتكار طريقة لإبعاد التطبيقات الضارة من متجر بلاى فى المقام الأول.


الكلمات المتعلقة‎