تستمع الآن

بريطانيا دون شيكولاتة.. الأسواق الإنجليزية مهددة بنفاذ مخزون الحلويات

الإثنين - ١٩ نوفمبر ٢٠١٨

تشهد بريطانيا حالة من الجدل مؤخرًا، بعد عدم التوصل لاتفاق حول الخروج من الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق سيكون له أثر بالغ على واردات الحلويات.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن أسعار الشيكولاتة ربما تشهد ارتفاعًا ضخمًا بعد نفاذ أنواع منها بالأسواق، وربما تنفذ أنواع معينة منها.

واجتمع مايكل جوف وزير الدولة البريطاني للبيئة، الغذاء والشؤون الريفية مع وفد من أعضاء اتحاد الأغذية والمشروبات البريطاني، والذي يضم ممثلين عن كبريات شركات تصنيع واستيراد السلع الغذائية في البلاد، لمناقشة الوضع بالمنطقة، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “الاندبندنت”.

وتلقى وزير الدولة لشؤون البيئة والغذاء تحذيرا من أن ألواح شيكولاتة “شهيرة”، ربما تنقرض من المملكة المتحدة حال غادرت من أوروبا دون التوصل إلى اتفاق بريكست.

وأشار مسؤولو إحدى شركات الشيكولاتة، إلى أنهم يعتمدون في التصنيع على عنصرين رئيسيين يتم استيرادهما من خارج بريطانيا، وهذين المخزونين وقد ينفذان قريبًا في غضون بضعة أيام، حال أُغلق ميناء دوفر البريطاني في وجه الواردات بسبب حالة الجمود الحالية.


الكلمات المتعلقة‎