تستمع الآن

برعاية “نجوم إف إم”.. عرض فيلم “ليل خارجي” لأول مرة في مهرجان القاهرة السينمائي

الثلاثاء - ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨

يعرض العرض الأول لفيلم “ليل خارجي”، الجمعة 23 نوفمبر، في السادسة مساءً بدار الأوبرا المصرية بحضور عدد كبير من صناعه، برعاية “نجوم إف إم”.

ويمثل “ليل خارجي”، مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين برئاسة “محمد حفظي”، فيما يشارك بعد ذلك في مهرجان “مراكش”، وهو الفيلم سبق وأن عرض في مهرجان تورونتو وحاز على إعجاب النقاد في ذلك الوقت.

الفيلم من بطولة: كريم قاسم، وشريف قاسم، ومنى هلا، بجانب مشاركة عدد كبير من نجوم الفن من بينهم: علي قاسم، وأحمد مجدي، وأحمد مالك، وبسمة، وعمرو عابد، وصبري عبدالمنعم، ومن تأليف شريف الألفي، وإخراج أحمد عبدالله السيد.

تدور أحداث “ليل خارجي”، عن 3 أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى يجدون أنفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويًا، يخالفون فيها شكل الحياة التي اعتادوها.

ويظهر “مو” المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد، و”توتو” بائعة الهوى التي تقابلهم للمرة الأولى، و”مصطفى” سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين “مو” يحاول كلا منهما إثبات القوة والقيادة.

ويكتشف الثلاثي في ليلة كاملة، القاهرة في أعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا انهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم.


الكلمات المتعلقة‎