تستمع الآن

الصين تفاجئ العالم بأطول جسر معلق في العالم

الأربعاء - ٢١ نوفمبر ٢٠١٨

تواصل دولة الصين، تحقيق الكثير من النجاحات المعمارية في العقد الأخير، حيث قطعت شوطًا كبيرًا مؤخرًا في تنفيذ المشروعات الضخمة، خاصة بعدما افتتحت مؤخرًا أول فندق تحت الماء وإنشاء أطول جسر بحري مائي في العالم.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأربعاء، فإن الصين بدأت في أعمال بناء أطول جسر معلق من طابقين في العالم، حيث بأدت في تصميم رافعة خاصة لرفع العوارض الإسمنية المخصصة له.

ومن المقرر أن يطلق على الجسر اسم “يانجتسي جانج”، ويبلغ طوله 1.7 كيلومتر، ويمتد فوق نهر يانجتسي، حيث تتجاوز تكلفته 1.15 مليار دولار، حيث ينتهي بناء الجسر المعلق في أكتوبر 2019، حيث يمتد فوق نهر يانجتسي “أطول نهر في الصين” في مدينة ووهان.

وكشف ليانج شيان وي، المهندس المشرف على المشروع، عن تكون الهيكل الرئيسي لسطح الجسر من 49 عارضة من الصلب، ويبلغ طول كل منها 36 مترًا وعرضها 32.5 مترًا، وارتفاعها 10 أمتار، بينما تزن كل حزمة حوالي ألف طن.

ووفقا للتصميمات المبدئية، فإنه سيتم تصميم 6 مسارات للسيارات بجانب مسارين للدراجات وآخرين للمشاة في الجسر الذي يعد الأضخم في العالم.