تستمع الآن

الجيش الأمريكي يحتفل بـ”عيد الشكر” بـ10 آلاف ديك رومي و81 ألف فطيرة

الأربعاء - ٢١ نوفمبر ٢٠١٨

احتفل الجيش الأمريكي، بعيد الشكر، خلال اليومين الماضيين، حيث استهلك الجنود والقادة كميات ضخمة جدًا من الأطعمة في أثناء الاحتفال به.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأربعاء، فإن وزارة الدفاع الأمريكية أرسلت إلى جنودها الموجودين في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا شحنات أطعمة تعدت 300 ألف رطل.

ومن ضمن الأطعمة التي قدمت إلى الجنود، 10 آلاف ديك رومي كامل، و52 ألف رطل من اللحم البقري، و8 آلاف جالون من البيض، و19 ألف قطعة من الكعك، و81 ألف فطيرة، و16 ألف من البطاطا الحلوة.

من جانبه، تحدث الجنرال مارك سيمرلي المشرف على العمليات اللوجستية الضخمة في وزارة الدفاع، عن الأطعمة التي قدمت للجنود والقادة في أنحاء العالم، والسبب الذي أدى لإرسال كل هذه الأطعمة لهم.

وقال: “العديد من الرجال والنساء العسكريين الأميركيين بعيدون عن ديارهم في عيد الشكر هذا، بينما يقدمون التضحيات لتأمين حريتنا وحماية حدودنا الجنوبية”.

يذكر أن الاحتفال بعيد الشكر كانت بداياته في فصل الخريف، من خلال احتفالات كان يقوم بها المزارعون بعد موسم الحصاد لكي يشكروا الله على ما منحهم من خيرات.


الكلمات المتعلقة‎