تستمع الآن

الألوان الغامقة والكاروهات موضة 2019 للمحجبات

الثلاثاء - ٢٧ نوفمبر ٢٠١٨

تحدثت مدونة الموضة سمر سليم، عن موضة شتاء 2019 والألوان المميزة لأزياء المحجبات خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال حلولها ضيفة على يارا الجندي، في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم”.

وأشارت إلى أن عشقها للموضة بدأ من خلال فضول كان لديها منذ فترة كبيرة، حيث أراد أصدقائها أن توصل رسالتها في عالم الأزياء إلى الجميع من خلال مدونة للمحجبات.

وأكدت سمر أن المدونة التي أنشأتها نجحت نجاحًا باهرًا منذ إطلاقها، حيث إنها لم تكن تتوقع ذلك النجاح، مشيرة إلى أنها تميل وتفضل الألوان السادة حيث إنها مناسبة للجميع.

وقالت: “هناك قانون لاختيار الألوان، حيث لا يحبذ ارتداء ملابس (مقلمة) على ملابس (مشجرة) وهذا أمر سييء جدًا ويظهر المرأة بشكل باهت”.

مدونة الموضة سمر سليم

وعن أفضل الملابس في فصل الصيف، نوهت بارتداء ملابس خفيفة لكن غير شفافة، بينما في الشتاء ارتداء نفس النوع من الملابس لكن مع تطعيمها بجاكت.

وبالنسبة للحجاب، أكدت: “الطرحة القطن مهمة ولكن السادة لم تصبح موضة كما كانت، والموضة الآن هي المتدرجة ألوان أو بها أكثر من لون”.

وتابعت سمر: “يجب أيضا الابتعاد عن الألوان الزاهية سواء كانت أخضر أو أصفر، حيث يمكن الاعتماد على قماش متدرج الألوان من الفاتح حتى الغامق”.

قصر الطول

وللتغلب على مشكلة قصر الطول، قالت: “يجب على المحجبات الامتناع عن ارتداء أي ملابس طويلة تصل إلى الركبة لأنها تظعهر قصر الطول، كما يمكن الاتجاه للألوان القاتمة مثل الاسود والبني، مع ارتداء حزام في منطقة الوسط إذا كانت الملابس فضفاضة”.

وأشارت سمر إلى أن الألوان الموضة، هي: الأبيض، والأسود، والبني، والكحلي، مع وجود الرمادي الفاتح والأبيض الكريمي”.

وأشارت إلى أن “الكاروهات” أصبحت موضة هذا العام بشكل كبير، ويجب الاعتماد عنها لأنها ذات مظهر مميز.

الحجاب الشيفون

وعن الحجاب الشيفون في الشتاء، أوضحت: “مشكلته أنه يسقط لذا فإننا نلجأ إلى تثبيته بالدبابيس أو البندانة والأخيرة تسبب ضيقا وصداع في الرأس”.

ولفتت إلى أن البديل المناسب للبندانة التي تسبب ألم الرأس، هي البندانة السورية لأنها خفيفة وقطنية..

ووجهت سمر نصيحة إلى المرأة، قائلة: “لا تخشون التجربة، اشتروا الكثير من الملابس الملونة وارتدوها لأنها تعطي الثقة”.


الكلمات المتعلقة‎