تستمع الآن

“الإيجار المتأخر” كانت سببا في اختيار اسم “سوبر ماريو” للعبة الشهيرة

الأحد - ٠٤ نوفمبر ٢٠١٨

نجاح ضخم حققته لعبة “سوبر ماريو” حول العالم، خلال الفترة الماضية حيث تم استحداثها مؤخرًا بعد سنوات من توقفها نتيجة الشغف الكبير الذي صاحب ممارسو اللعبة، ما دعا المبرمجون إلى إعادة طرحها على تطبيقات الهواتف المحمولة.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن اسم “سوبر ماريو” تم اقتناسه من رجل الأعمال الأمريكي “ماريو سيجيل”، والذي توفي عن عمر ناهز 84 عامًا.

ويعتبر “ماريو سيجيل”، أحد رجال الأعمال أصحاب الأصول الإيطالية الذي يكثف نشاطه في مجال العقارات، حيث إن شركة “نينتيندو” المصنعة للعبة وضعت اسم ماريو على لعبتها الشهيرة، بعد أن أجر للشركة مخزنًا في الثمانينات.

سوبر ماريو الحقيقي

وأشارت إحدى الروايات حسب صحيفة “صن”، إلى أن المالك ذو الأصول الإيطالية اقتحم مكاتب “نينتندو” يومًا ما مطالباً بدفع إيجار متأخر، بينما كان شيجيرو مياموتو مصمم الألعاب الشهير في الشركة يريد أسماءً مناسبة للشخصية، وفي ذلك الوقت كان يطلق على الشخصية الكرتونية “Jump man، فقرر أن يطلق على الشخصية (سوبر ماريو) بناءً على مارآه في شخصية سيجيل”.

وقال مؤرخ الألعاب يينج إدوارد، إن شخصًا قريبًا من سيجيل قال إنه لم يكن طويلا وكان يرتدي الحمالات، ومن هنا استلهمت هذه الشخصية الرمزية.

وقال سيجيل في مقابلات سابقة: “مطور شركة نينتيندو في الثمانينات مينورو أراكاوا، أخبرني أنه اختار اسم ماريو للشخصية الرئيسية في لعبة (سوبر ماريو)، ولا زلت أنتظر عوائد حقوق الملكية الفكرية”.

ويحتل أحدث نسخة من لعبة سوبر ماريو صدارة الألعاب الأكثر مبيعا على منصة ننتيندو لألعاب الفيديو بمبيعات بلغت 12 مليون نسخة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك