تستمع الآن

الأرصاد تتوقع سقوط أمطار على القاهرة الجمعة والسبت

الأربعاء - ٠٧ نوفمبر ٢٠١٨

توقع الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة على القاهرة يومي الجمعة والسبت المقبلين، مؤكدا سقوط أمطار على السواحل الشمالية، وبعض محافظات الوجه البحرى وتختلف شدتها من متوسطة إلى غزيرة.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات نقلها خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأربعاء، إلى أنه مع يوم الجمعة تكون هناك فرص لسقوط أمطار على القاهرة تستمر حتى السبت تكون خفيفة إلى متوسطة، لافتا إلى استمرار فرص سقوط الأمطار بالسواحل الشمالية وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتي حلايب وشلاتين.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة بالعاصمة خلال الفترة من الخميس وحتى السبت تتراوح ما بين 24 و26 درجة، مشيرا إلى استمرار تكاثر الشبورة المائية، مناشدا سائقى المركبات بتوخى الحذر فى الساعات المبكرة خاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية .

أما عن طقس غدا الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الخميس، طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره .

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة ومدينتى حلايب وشلاتين ، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.


الكلمات المتعلقة‎