تستمع الآن

افتتاح أول حديقة للذكاء الاصطناعي في الصين

الثلاثاء - ٠٦ نوفمبر ٢٠١٨

افتتحت أول حديقة للذكاء الصناعي في الصين أبوابها للجمهور، يوم الإثنين، وذلك بعد 10 أشهر من العمل على تجديدها.

وتم تركيب في حديقة “هايديان” التي تقع في شمال الصين، وتبلغ مساحتها حوال 34 هكتارا، الحافلات المكوكية التي تسير من دون سائق، وأعمدة المصابيح الذكية التي يمكن أن تسجل بيانات الحركة، ومكبرات صوت ذكية يمكنها الاستجابة للتعليمات البشرية، وفقا لصحيفة “جلوبال تايمز” الصينية، ونقله مروان قدري وزهرة رامي، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “عيش صباحك”.

وكانت حكومة مقاطعة هايديان وقعت اتفاقا مع شركة “بايدو” للإنترنت في شهر يناير للقيام باستكشاف مشترك في بناء “مدينة الذكية”، تم اختيار حديقة “هايديان”، التي استقبلت حوالي 1.2 مليون سائح العام الماضي، لتشغيل البرنامج التجريبي.

وشاركت 10 إدارات وشركات حكومية في تجديد حديقة “هايديان” خلال العشرة أشهر الماضية، وفقا لتصريحات، تشي جيان قوه، من مكتب إدارة المتنزهات في المقاطعة.

كما أن الحديقة مجهزة بتكنولوجيا الواقع المعزز للسماح للزوار بممارسة رياضة “التاي تشي” الصينية من خلال تجسيد صور وفيديوهات ثلاثية الأبعاد تُعرض بشكل مباشر على شاشة كبيرة، وهي إحدى الرياضات الروحية التي تطورت عن الفنون القتالية القديمة في الصين، وتعتمد على أداء حركات باسترخاء وانسيابية باستخدام أدوات مختلفة مثل العصا والمنديل والسيف مع تنظيم التنفس والفكر، وتهدف للسيطرة على الجسد والعقل.


الكلمات المتعلقة‎