تستمع الآن

8 أغاني أهداها عمرو دياب لأفراد عائلته

الخميس - ١١ أكتوبر ٢٠١٨

عمرو دياب الفنان البعيد كل البعد عن الوسط الإعلامي.. والذي ينعزل بعيدًا عن التصريحات المختلفة لم يجد مفرًا لشكر من حوله إلا من خلال عمله الذي يتقنه ويتفوق فيه وهو «الغناء».. سواء كان لحبيبة أو لابن أو لابنة.

الهضبة، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 57 اليوم الخميس، أسس مفهومًا جديدًا في عالم الفن وتمكن من ترك علامة فارقة في أذهان مستمعيه بمجرد سماع تلك الأغاني التي قدمها دلالة على حدث مهم في مشواره الفني أو استقباله مولودًا جديدًا.

عائلة عمرو دياب

متخافيش

دياب بدأ مسيرته مع الغناء لأفراد عائلته منذ فترة كبيرة، بدأها بـ”متخافيش” عام 1990، والتي صورها فيديو كليب داخل منزله، ووجها للفنانة شيرين رضا.

وحملت كلمات الأغنية: “متخافيش أنا مش ناسيكي.. متخافيش لو مين ناداني.. مش هعيش من غير عينيكي.. مش هعيش مع حب تاني.. ده قدري ومكتوبي انتي.. وعشقي ومحبوبي انتي.. متخافيش من أي فرقة.. بعد أي فراق لقانا.. مهما اروح يا روحي عاشقة.. البعاد هيزيد هوانا”.

وتحدثت الفنانة شيرين رضا في أحد البرامج الحوارية عن الأغنية، كاشفة عن تفاصيل اللقاء بالفنان عمرو دياب ومن ثم الزواج به، قائلة: “في فترة من الفترات قبل احتراف التمثيل أخبروني أنني سأقوم بعمل إعلان مع مطرب جديد اسمه عمرو دياب، وبعدها سافرت لأمريكا، وبعد عودتي تزوجنا”.

وأضافت: “صورنا متخافيش في منزلنا، حيث شاهد المنزل المخرج الفرنسي الذي أخرج الأغنية، وأعجب بالمطبخ الكبير وطلب مني تصوير الكليب بالمنزل، وكان أول كليب أصوره”.

عيني منك

أغنية أخرى، قدمها الفنان عمرو دياب إلى شيرين رضا وهي “عيني منك”، ووجه فيها الهضبة كلامه إلى شيرين خلال أحداث الفيديو كليب.

وقال الهضبة: “إيه آخرتها معاكي حب وحبناكي، صبر صبرنا سنين، عشق عشقت عينيكي غيرة وغيرت عليكي، وبرضه مش عاجبين”.

“عيني منك” كتبها الشاعر الراحل مجدى النجار، ولحنها عمرو دياب، وتوزيع فتحي سلامة، وصدرت الأغنية ضمن ألبوم “خالصين” عام 1987.

يا كنزي

“يا كنزي وكل ما ليا حياة قلبي ونور عيني.. جمال الدنيا في عنيا”.. بهذا الكلمات بدأ عمرو دياب الغناء لابنته كنزي في الأغنية التي طرحها في ألبومه الغنائي “علم قلبي” الذي صدر عام 2003.

ويعتبر ألبوم “علم قلبي” هو الألبوم العشرين للفنان عمرو دياب، وصدر عام 2003، من إنتاج شركة عالم الفن.

وضم الألبوم حينها، 13 أغنية هم: علم قلبي، وأنا عايش، وقالي الوداع، ويا كنزي، ولو عشقاني، وتقدر تتكلم، وعلمني هواك، وحبيبي يا عمري، وإنت مقولتش ليه، وحنيت، وكلهم، وخليني جنبك، وعلم قلبي “ريمكس”.

نور العين

لا يترك الهضبة فرصة دون الغناء لأحد من عائلته، وهو ما ظهر في أغنية “نور العين”، والتي غناها لابنته نور من زوجته الفنانة شيرين رضا.

وحملت كلمات الأغنية التي أداها الهضبة ضمن ألبومه “نور العين”، والذي صدر عام 1996، وصنف كأفضل وأشهر ألبوم عربي.

وضم الألبوم أغنيات: نور العين، ومش هضعف، ونفس المكان، وليلة من عمري، وعايزين يغيروك، ومن أول مرة، وأوعدني، ويومينهم.

قمرين

يكن عمرو دياب، حبًا كبيرًا إلى توأمه زينة وعبدالله وهذا ما ظهر في الوشم الذي رسمه على ذراعه وحمل اسم عبدالله، ولكن الهضيبة قرر توثيق ذلك الحب من خلال أغنية خاصة لهم.

“قمرين” التي طرحت عام 1999، غناها دياب إلى عبدالله وزينة حيث ولدا خلال تلك الأغنية، وطرحها ضمن ألبوم قمرين الذي ضم 8 أغنيات.

وتحدث الإعلامي ممدوح موسى في برنامجه “المفاجأة” الذي يتحدث فيه عن أسرار عمرو دياب، عن كواليس تلك الأغنية، قائلا: “دياب لديه حب خاص جدًا لأغنية قمرين ومنذ طرحها وهو يغنيها في أي مناسبة وأي حفل غنائي يقدمه”.

وأضاف ممدوح: “عمرو دياب غنى هذه الأغنية الى أبنائه التوأم زينة وعبدالله”.

كما عرض فيديو للهضبة ويتحدث فيه عن الأغنية، وقال: “أغنية قمرين عشان التوأم اللي ربنا يهدينى بيهم في حياتي دلوقتي”.

جنا

غنى عمرو دياب أيضًا إلى ابنته جانا ضمن ألبومه الغنائي شفت الأيام، والذي طرح عام 2014، وضم 11 أغنية.

وتضمنت كلمات الأغنية: “أنا حبيتها بكل ما فيا.. واتعلقت بحبها ليا.. أجمل واحدة شافتها عنيا.. كل ماشوفها بقول الله.. جانا جانا جانا يا أغلى ما ليا.. يا جانا جانا جانا يا روحي أنا”.

ألبوم “شفت الأيام”، ضم أغنيات: شفت الأيام، وجمالو، وهتبتدي الحكايات، وأنا مش أناني، وونعيش، ومش جديد، وساعة الفراق، وجانا، وكان كل حاجة، وأيوة اتغيرت، وأهو ليل وعدى.

وياه

في هذا الألبوم الذي طرح عام 2009، قرر عمرو دياب أن يظهر ابنه ونجل شقيقه معه في الفيديو كليب الذي لاقى نجاحًا كبيرًا عند طرحه.

ومنح دياب الفرصة إلى نجل شقيقه “عبد الرحمن” للغناء في نهاية الفيديو كليب، والذي تضمن أيضًا ظهور جنا وكنزي وعبدالله.

وضم ألبوم وياه، 12 أغنية جميعهم من توزيع الموزع حسن الشافعي، وهم: وياه، وبقدم قلبي، وإلا حبيبي، والله على حبك إنت، ويهمك في إيه، وحلوة الأيام، وطمني، ومالك، وحياتي خليكي، وعيني وأنا شايفه، وآه من الفراق، وبعدت ليه.

أجمل عيون

طرح الفنان عمرو دياب ضمن ألبومه الغنائي قبل الأخير “معدي الناس”، أغنية “أجمل عيون”، والتي أثارت جدلا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأنه غنى لبرج الحوت، وهو البرج الذي تنتمي له الفنانة دينا الشربيني، والتي تربطهما شائعات ارتباط خلال الفترة الماضية.

ضم ألبوم “معدي الناس” 10 أغنيات: قلبي اتمناه، وقمر إيه، وآه حبيبي، ويا أجمل عيون، وأول كل حاجة، ومعدي الناس، وأحلى حاجة، وحبايب إيه، ونغمة الحرمان، وجنب حبيبي”.

وشملت كلمات الأغنية: “يا أجمل عيون وأحلى عيون صحيتي ليل العاشقين، صحيتي الشوق من غير ميعاد.. وسافرت لآخر البلاد.. والله بحبك موت وأحب برج الحوت.. واعشق تفاصيلك ضحك وبكى وسكوت.. لإنك الدنيا واللي يفوت يفوت”.

ورغم نفي عمرو دياب، أن الأغنية التي كتبها المستشار تركي آل الشيخ، هي للفنانة دينا الشربيني، إلا أن ظهورهما كثيرًا خلال الفترة الماضية أكد شائعات ارتباطهما، حيث ظهرا في روسيا خلال حضور مباريات منتخب مصر، وفي الساحل الشمالي، ومؤخرًا في الجونة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك