تستمع الآن

6 أشياء غير معتادة حدثت في ألبوم عمرو دياب “كل حياتي”

الإثنين - ٠١ أكتوبر ٢٠١٨

أخيرا وبعد طول انتظار.. طرح الهضبة عمرو دياب ألبومه الغنائي الجديد “كل حياتي”، بعد فترة طويلة من الدعاية التسويقية للألبوم الذي شهد عدة تغيرات تجعله مختلفًا عن ألبومات الهضبة السابقة.

وشهد ألبوم الهضبة الجديد الذي سُرب على مواقع الإنترنت بعد طرحه عبر إحدى شركات المحمول، أمس الأحد، عدة ظواهر جديدة على ألبومات الفنان الذي ابتعد عن موسم الصيف، وقرر أن يطرح ألبومه بعد انتهاء الصيف الذي احتله لسنوات.

أغنيات ألبوم كل حياتي

1 – أطول فترو دعاية

خلال فترة الدعاية التسويقية لألبوم “كل حياتي”، والتي امتدت لأكثر من شهرين والتي بدأت من خلال صورة عبر صفحة الهضبة الرسمية بتاريخ 25 يوليو، أعلن دياب الاستعداد لطرح الألبوم ولكن فترة الدعاية استمرت 65 يومًا، كما أنه لم يطرحه في فصل الصيف.

بدء دعاية عمرو دياب

2 – طريقة جديدة للدعاية

خلال فترة الدعاية انتهج عمرو دياب أسلوبًا جديدًا من الدعاية التسويقية، وهي طرح أغنية كل فترة معينة، حيث بلغ عدد الأغاني المطروحة قبل طرح الألبوم رسميًا 6 أغنيات، هي: ده لو اتساب، ويتعلموا، وكل حياتي، وباين حبيت، وهدد، وتعالي، وهي أول مرة تحدث منذ بدء عمرو دياب طرح ألبوماته.

3 – 13 مرة أخرى

ضم الألبوم الجديد 13 أغنية، وهم رقم لم يقدم عليه الهضبة منذ سنوات، حيث كانت تتركز معظم ألبوماته على 10 أغنيات، مثل “معدي الناس” الألبوم السابق له الذي حمل 10 أغنيات، بينما كان آخر ألبوم ضم 13 أغنية هو “علم قلبي” عام 2003، وضم أغنيتن هما علم قلبي وعلم قلبي ريمكس.

4 – موزع عالمي

تعاون عمرو دياب في ألبومه “كل حياتي” مع الموزع الموسيقي الأمريكي مارشميلو وهو تعاون نادرًا ما نجده في ألبومات الهضبة، حيث تعاون عمرو معه في أغنية “باين حبيت”، ولم يتعاون الهضبة مع أي موزع موسيقي عالمي في ألبوماته الثلاث الأخيرة “معدي الناس”، و”الليلة”، و”أحلى وأحلى”.

5 – عودة نادر حمدي

عاد عمرو دياب إلى كتيبته الموسيقية القديمة، حيث كشف عن تعاونه مرة أخرى مع الموزع نادر حمدي بعد طول غياب، بجانب الفنان حميد الشاعري، حيث كان آخر تعاون لنادر حمدي مع دياب منذ 14 سنة في “ليلي نهاري”.

6 – تركي آل الشيخ

تعاون عمرو دياب مع تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، والذي كتب للهضبة 4 أغنيات في ألبومه الجديد، هم: هدد، وكل حياتي، ويا ساحر، وملاك الحسن. كما أن “هيد الألبوم” هي أغنية كتبها المستشار تركي آل الشيخ وهي “يا ساحر”، وابتعد تامر حسين عن هيد ألبوم الهضبة هذا العام بعد 4 ألبومات من استحواذه على الأغنية “الهيد”.

الهضبة وتركي آل الشيخ

ضم الألبوم 13 أغنية: يا ساحر، ويتعلموا، وكنت في بالي، وأنت مغرور، وباين حبيت، وده لو اتساب، وهدد، وكل حياتي، وملاك الحسن، وقالك ندم، وباين حبيت (رؤية عمرو دياب)، ويا هناه، وتعالى.

وتعاون عمرو دياب مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين، وعلى رأسهم: طارق مدكور، وأيمن بهجت قمر، ونادر حمدي، والشاعر الغنائي تامر حسين، والملحن عمرو مصطفى، في ألبومه الجديد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك