تستمع الآن

يساعد على الشعور بالشبع ويسهل الهضم.. 6 فوائد صحية رائعة للموز

الخميس - ٠٤ أكتوبر ٢٠١٨

للموز فوائد عديدة على صحة جسم الإنسان، لما له من خصائص مميزة لذلك يجب إضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك.

وذكرت رنا خطاب في الخبر الذي قرأته على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “بنشجع أمهات مصر” 7 فوائد للموز وهي:

1- يساعدك على الشعور بالشبع

يمتلئ الموز بالألياف، سواء قابلة للذوبان أوغير قابلة للذوبان. والألياف القابلة للذوبان تعمل على إبطاء عملية الهضم وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. ولهذا السبب غالبا ما يتم إدراج الموز في وجبة الإفطار بحيث يمكنك البدء في يومك دون الحاجة إلى القلق بشأن الوجبة التالية.

2-مفيد للقلب

يُقال أن الأطعمة الغنية بالألياف تكون مفيدة للقلب. ووفقًا لدراسة أجرتها جامعة ليدز في المملكة المتحدة، فإن زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف مثل الموز يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض القلب التاجي.

3- يسهل عملية الهضم

الموز له طعم حلو وحامض. ويقال إن المذاق الحلو يجلب إحساسًا بالثقل ولكن من المعروف أن الطعم الحامض يحفز العصارات الهضمية، مما يساعد على الهضم.

4- مجموعة من المغذيات

يمتلئ الموز بالفيتامينات والمعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمنجنيز والمجنيسيوم والحديد وحامض الفوليك والنياسين والريبوفلافين. مما يسهم في تعزيز الأداء السليم للجسم والحفاظ على الصحة.

5- ينظم ضغط الدم

ارتفاع محتوى البوتاسيوم في الموز يجعله فاكهة فائقة. حيث يشتهر هذا المعدن بخصائصه الصحية العديدة، فهو يساعد في تنظيم ضربات القلب وضغط الدم. لذلك تأكد من إضافة الموز إلى حياتك اليومية للحفاظ على صحة القلب والدماغ، بالإضافة إلى ضغط دم أكثر استقرارًا.

6- يساعد في مكافحة فقر الدم

بسبب ارتفاع محتوى الحديد في الموز، فهو يعتبر جيدة لأولئك الذين يعانون من فقر الدم. وفقر الدم هو الحالة التي يكون فيها انخفاض في عدد خلايا الدم الحمراء أو الهيموجلوبين في الدم. مما يؤدي إلى التعب وضيق في التنفس والشحوب. لكن، كما نقول دائمًا أن الاعتدال هو المفتاح.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك