تستمع الآن

وزيرة التخطيط تكشف تفاصيل زيادة دخل الفرد إلى 100 ألف جنيه بعد 5 سنوات

الأربعاء - ١٧ أكتوبر ٢٠١٨

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الحكومة المصرية تستهدف الوصول بمعدل دخل الفرد المصرى إلى 6 آلاف دولار، أي ما يوازي (107507 جنيه)، بحلول عام 2022/2023 وذلك بنهاية الخطة متوسطة المدى، مؤكدة أن الحكومة مهتمة بشكل كبير بتحسين مستوى دخل الأفراد فى مصر.

وقالت هالة السعيد، في تصريحات صحفية لها، نقلها خالد عليش، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة”، إن تحسين مستوى دخل الفرد فى مصر على رأس أهداف استراجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وكذلك الخطة الاقتصادية متوسطة المدى 2018/2019- 2022/2023، مشددة على أن تحقيق هذا الهدف يتطلب عددا من الشروط والضوابط المتعلقة بمعدلات النمو الاقتصادى والسكانى.

وأشارت إلى أن الحكومة تعتمد فى خطتها على تحقيق تنمية مستدامة وشاملة تنعكس على المواطن بشكل مباشر، من خلال إصلاحات هيكلية بمختلفة القطاعات التى تحقق نمو اقتصاديًا سريعًا ينعكس بعد ذلك على دخل المواطن ليصل فى النهاية إلى المستهدف والمقدر بـ6 آلاف دولار سنويًا بحلول 2022-2023.

وأوضحت أن الوصول إلى هذه القيمة من ارتفاع دخل المواطن المصرى يتطلب ضبط معدل النمو السكانى وخفضه إلى 2% والحدة من الزيادة السكانية مع العمل على زيادة معدل النمو الاقتصادى ليصل إلى 7- 7.5% بنهاية الخطة متوسطة المدى وبالتالى ينعكس ذلك على معيشة المواطن المصرى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك