تستمع الآن

وزارة الصحة تهدد بسحب تراخيص العيادات حال عدم إعطاء المريض إيصال بالكشف

الثلاثاء - ١٦ أكتوبر ٢٠١٨

كشف الدكتور علي محروس، رئيس إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة والسكان، على أنه تم توزيع منشور دوري على مديريات الصحة بالمحافظات لتطبيق القرار الخاص بإعلان أسعار الخدمات الطبية والكشف بالعيادات والمستشفيات الخاصة.

وأضاف محروس، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “عيش صباحك”، أنه وفقا للآلية الجديدة لا يجوز للمريض دفع ثمن الخدمة أو الكشف دون الحصول على إيصال بالمبلغ المدفوع، موضحا أنه سيتم إلزام العيادات والمستشفيات الخاصة بإعلان قائمة أسعار الخدمات المقدمة.

وأكد رئيس إدارة العلاج الحر، أن هناك حملات تفتيشية على المنشآت الصحية الخاصة والعيادات من أجل ضمان تطبيق القرار، موضحا أن المنشأة الخاصة التي تخالف القرار أو تمتنع عن إعطاء المريض إيصال بالمبلغ ستكون العقوبة الإغلاق ورد المبلغ للمريض.

وشدد على أن بعض الأطباء يقومون بزيادة سعر الكشف نتيجة الإقبال عليهم، والمواطن يعتقد أن هذا الطبيب الأفضل بسبب زيادة سعر الكشف، وهذا يعني أن المواطن يساهم بصورة غير مباشرة في زيادة سعر كشف الطبيب.

وأكد على ضرورة حصول المواطن على إيصال بالكشف من العيادات لضمان دفع الطبيب الضرائب للدولة، وبالتالي تسير المنظومة بالشكل الصحيح، مشيرًا إلى أن الوزارة قد تسحب التراخيص من العيادات أو المراكز الطبية حال عدم إعطاء المريض إيصال بالكشف الطبي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك