تستمع الآن

هل سرقت ليدي جاجا قصة فيلمها “A Star Is Born” من الفيلم الهندي “Aashiqui 2″؟

السبت - ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨

اتهم العديد من عشاق السينما الهندية النجمة الأمريكية ليدي جاجا، بسرقة فيلمها الجديد “A Star Is Born”، من الفيلم الهندي الشهير Aashiqui 2 والذي عرض عام 2013.

وحقق الفيلم الموسيقى “A Star is Born”، بطولة النجمة العالمية ليدى جاجا وبرادلي كوبر، إيرادات حول العالم وصلت إلى 135 مليون دولار، وهو ما يوزاى 3 أضعاف ميزانيته التى تقدر 36 مليون دولار فقط، وفقا للخبر الذي قرأته نور السمري، يوم السبت، عبر برنامج “بوليوود شو”، على نجوم إف إم.

ويدور فيلم “A Star Is Born” فى إطار درامى حول نجم سينمائى يساعد ممثلة ومطربة شابة لتصل للشهرة والذى يقع فى حبها، الفيلم من بطولة ليدى جاجا وبرادلى كوبر الذى قام بإخراج العمل، كما شارك بالبطولة أيضًا كل من سام إليوت وويليام بيلى وإيدى جريفن، وريبيكا فيلد وغيرهم. ومن المتوقع أن ينافس الفيلم فى العديد من الجوائز، وحظى على إعجاب الكثير من النقاد حول العالم.

ولكن ليدي جاجا ردت على هذه الاتهامات بتأكيدها أن الفيلم من الأساس مقتبس عن عمل فني بنفس الاسم صدر عام 1976 من بطولة النجمة الأمريكية الشهيرة باربرا سترايساند.

وليس هذا فقط ولكن هذا الفيلم تم إنتاج 3 نسخ أخرى منه، وبدأت رحلة الفيلم عام 1937، ولعبت بطولتها النجمة جانيت جاينور بجانب فريدريك مارش ليساعدها لتجد طريقها للشهرة، الفيلم كان من إخراج كلا من ويليام ويلمان، وجاك كونوي.

وفى عام 1954، عادت النجمة لتولد من جديد فى نسخة ثانية من الفيلم، بينما جسدت هذه المرة النجمة جودى جارلند دور الفتاة الباحثة عن الشهرة ليأتي النجم جيمس ماسون ويلعب دور النجم المشهور الذى يظهر ليريها طريق الشهرة والنجومية، والفيل من إخراج جورج كوكار.

لم تتوقف رحلة الفيلم عند هذا الحد، فبعد مرور سنوات وتحديدا في عام 1976 عاد الفيلم للنور من جديد فى نسخته الثالثة، لكنباربرا سترايسند لعبت هذه المرة دور الفتاة الباحثة عن الشهرة، ولعب كريسكريستوفر سان دور النجم المنقذ الذي يفتح أمامها أبواب الشهرة، الفيلم كان وقتها من إخراج فرانك بيرسان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك