تستمع الآن

نصائح للتغلب على جفاف البشرة في الخريف والشتاء

الثلاثاء - ٠٢ أكتوبر ٢٠١٨

تغير الفصول له العديد من المساوئ على البشرة والتي تؤثر عليها بالسلب، وخاصة في فصلي الخريف والشتاء، بسبب برودة الجو ما يتسبب في تقشر الجلد وجفاف البشرة.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، فإن هناك عدة خطوات يومية يرجى اتباعها من أجل الحفاظ على البشرة وحمايتها من الجفاف، وهي:

غسول بشرة خالٍ من الصابون

لا بد من استخدام غسول بشرة لا يحتوي على الصابون حتى لا تزيد فرص جفاف البشرة وتشققها، حيث يجب الاعتماد على غسول “كريمي” من أجل ترطيبها.

مرطب الشفاه

الشفاه من الأماكن الحساسة والتي قد تصاب بالتقشر مع الهواء البارد، لذا ينصح باستخدام مرطب الشفاه بصورة يومية، كما يجب تقشير الشفاة مرتين في الأسبوع باستخدام فرشاة الأسنان وتغسل بعد ذلك بماء فاتر وعقب ذلك يتم وضع المرطب.

ومن الممكن استخدام الفازلين، أو مرطبات الشفاة التي تحتوي على الفازلين والتي تحتفظ بالرطوبة داخل الجلد.

مرطب الشفاه

مقشر بشرة بخلاصة الزيوت المرطبة

لا بد من استخدام مقشر بشرة لكن لا يجب الإفراط فيه، لأنه مع كثرة استخدامه قد يتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة.

وينصح الخبراء باختيار مقشر بشرة بخلاصة الزيوت المرطبة في فصل الخريف والشتاء مرتين فقط في الأسبوع.

ترطيب البشرة يوميًا

ينصح باستخدام المرطب بصورة يومية، من خلال استبدال اللوشن المرطب بالكريم المرطب والذي يكون حاجزًا مضاعفًا للاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة.

وللتغلب على البشرة الجافة يمكن اختيار الكريمات المرطبة بخلاصة زبدة الكاكاو لقدرتها على اختراق طبقات الجلد، وترطيب البشرة من الداخل.

واقي الشمس

لا بد من استخدام واقي الشمس بصورة يومية من أجل التغلب على أشعة الشمس الضارة التي تسبب التصبغات أو جفاف الجلد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك