تستمع الآن

موقع إنستجرام يعود للعمل بعد عطل مفاجئ يوم الأربعاء

الأربعاء - ٠٣ أكتوبر ٢٠١٨

فوجئ مستخدمي تطبيق “إنستجرام”، يوم الأربعاء، بتوقفه عن العمل في عدد من مناطق العالم، اليوم، وسط غموض بشأن سبب المشكلة وما إذا كانت ناجمة عن هجوم إلكتروني.

ووفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، فإن حسابات المنصة الاجتماعية المختصة في نشر الصور والفيديو تعطلت في مدن عالمية كبرى مثل سان فرانسيسكو ولندن وسنغافورة.

فيما لم يصدر تطبيق “إنستجرام” المملوك لموقع “فيسبوك” توضيحا بشأن الخلل الذي حال دون وصول المستخدمين إلى المنصة.

ويستخدم التطبيق أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا، وزاد عدد مستخدميه بعد إضافة خصائص مثل الرسائل ومقاطع الفيديو القصيرة.

وجاء العطل الجديد في التطبيق بعد أيام قليلة من هجوم إلكتروني على “فيسبوك”، عرض حسابات نحو 50 مليون شخص لخطر القرصنة، وهو ما أثار مخاوف غير مسبوقة بشأن الأمان في منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح “فيسبوك” أن المشكلة تؤثر على خدمة “تسجيل الدخول” التي تربط حساب “فيسبوك” بحسابات على تطبيقات أخرى، فيقوم البعض بتسجيل دخولهم إليها من خلال حساباتهم على “فيسبوك”.

ويعني هذا أنه بمجرد أن يتمكن أحد المتسللين من الوصول إلى حساب شخص ما على “فيسبوك”، فيمكنه أن يشق طريقه نحو حساباته الأخرى.

وقال نائب رئيس إدارة المنتجات في فيسبوك جاي روزين: “كان الضعف في فيسبوك، لكن رموز الدخول هذه قد تمكن شخصا من استخدام الحساب كما لو كان صاحب الحساب نفسه”، حسب ما ذكر موقع “إندبندنت” البريطاني.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك