تستمع الآن

مها نصار لـ”عيش صباحك”: تعلمت الإيطالية بسبب “طايع”.. واعتزلت الباليه

الخميس - ٢٥ أكتوبر ٢٠١٨

تحدثت الفنانة الشابة مها نصار، عن دورها في مسلسل “واحة الغروب” مع الفنان خالد النبوي، حيث كشفت عن كواليس اختيار المخرجة كاملة أبو ذكري لها قبل بدء التصوير.

وأضافت خلال حلولها ضيفة على برنامج “عيش صباحك” مع مروان قدري وزهرة رامي على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، أن مساعد مخرج العمل أخبرها بالبحث عن فتاة سمراء اللون لتأدية دور “نعمة” خلال أحداث العمل، منوهة بأنها ذهبت إلى الكاستنج ولاقت إعجاب “أبو ذكري”.

وقالت مها: “أعجبت المخرجة بتمثيلي لكن قالت لي إن المشكلة في لون البشرة، وأخبرتني أنني سأخضع لاختبار كاميرا وستحدد إذا سأحصل على الدور أم سيذهب لفنانة غيري، وفي النهاية تم قبولي في هذا الدور”.

وأشارت إلى أن شخصية “نعمة” صعبة جدًا، حيث إنها لاقت إعجابها منذ أول جملة قرأتها في السيناريو، مؤكدة: “اشتغلت بشكل مكثف على تفاصيل الشخصية، من حيث طريقة الكلام وطريقة الحركة”.

طايع

وتطرق مها نصار إلى دور “أمينة” في مسلسل “طياع” مع الفنانين عمرو يوسف وعمرو عبدالجليل، والذي عرض في رمضان الماضي ولاقى نجاحًا كبيرًا، مشيرة إلى أن أمينة كانت فتاة وطنية وتحب مصر إلا أنها فتاة وحيدة وحولها مهربين آثار وبالتالي سيكون لها شخصية مختلفة وتربيتها ونشأتها مختلفة.

وكشفت مها عن الحصول على دروس في اللغة الإيطالية قبل أداء دورها في “طايع”، خاصة أن أمينة كانت تعيش في إيطاليا ضمن المسلسل، قائلة: “عشقت شخصية أمينة وقضيتها”.

وقالت: “يفرق معي خلال عملي أشياء غير الماديات، وهي شركة إنتاج جيدة، ومخرج جيد، وسيناريو قوي، أنا مش أزمتي الفلوس وهي آخر حاجة لي، أنا بفكر في دوري أولا، ومن الممكن أن أتغاضى عن الأموال من أجل ذلك الدور”.

السينما

وأكدت مها أن السينما لها سحر وطعم مختلف عن الدراما، موضحة: “إلا أنني كل الأعمل الدرامية التي قمت بها بحس كنت أشتغلها بشكل سينمائي”، منوهة بأنها ستركز على السينما خلال الفترة المقبلة.

وشددت على أن تركيزها خلال الفترة المقبلة هو السينما، حيث إنها استقرت على أحد الأعمال التي عرضت عليها ووقعت عقود بالفعل.

وأشارت إلى أنها اعتزلت الباليه الذي كانت تمارسه إلا أنها ستوافق على أي دور تقوم به بدور فتاة “باليرينا”.


الكلمات المتعلقة‎