تستمع الآن

من الأومليت العملاق إلى مهرجان الرنجة.. تعرف على أغرب 10 مهرجانات للطعام

الأحد - ١٤ أكتوبر ٢٠١٨

تعد المأكولات والمشروبات ثقافة قائمة بذاتها في كل بلد، وفي عالمنا العربي يعتبر الطعام مكوناً رئيسياً في الاحتفالات الشعبية ويظغى دائما على كل المهرجانات الترفيهية بكافة أنواعها، إذ تكثر مهرجانات المأكولات والمشروبات التي تجذب الناس من كل مكان، عوضاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافية التي تقيمها البلدان بهدف تسليط الضوء على صناعة المأكولات والمشروبات في المنطقة.

ورصد خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، أبرز 10 مهرجانات عالمية لعشاق الطعام في مناطق مختلفة من العالم.

مهرجان النباتيين فى تايلاند 

هو الاحتفال الذي يمتد 9 أيام كاملة في شهر أكتوبر، تقدم خلالها الاستعراضات الراقصة الملونة مع الموسيقى وأفضل الأطباق النباتية بالبلاد.

وخلال الأيام التسعة تتحول المدينة بأكملها إلى مدينة نباتية تتناول أطباق الخضراوات والفواكه وفول الصويا ومنتجات البروتين النباتى، وحتى غير النباتيين يقعون فى حب الطعام النباتى خلال تلك الفترة.

احتفال الأومليت العملاق فى فرنسا 

في عيد الفصح كل عام يجتمع عشرات الطهاه في ساحة Bessières بفرنسا فى احتفال الأومليت العملاق لطهي طبق من 15 ألف بيضة. ووفقًا للأسطورة فإن هذا الاحتفال يرجع إلى أن نابليون أمر ذات مرة أن يتم إعداد أومليت عملاق بكل البيض الموجود فى البلدة لأن الطبق أعجبه.

سباق البان كيك

يقام في مدينة أولني بإنجلترا ويقوم عددا من النساء فى البلدة بالركض فى مضمار سباق حاملات في أيديهن مقلاة بداخلها فطيرة بان كيك، هذا ببساطة هو “ماراثون البان كيك” السنوى الذى يرجع تاريخه إلى العام 1445 والذى تحول إلى واحد من أكثر مهرجانات الطعام العالمية متعة، حيث يتم تناول هذه الفطائر اللذيذة بعد انتهاء السباق وإعلان الفائز.

مهرجان بوفيه القرود فى تايلاند 

يوفر لك المهرجان عرضًا خاصًا لمشاهدة عدد كبير من القرود تتناول تلال من الفواكه يبلغ وزنها 400 كجم تم وضعها أمام أحد المعابد فى تايلاند.

مهرجان أكل الشوارع فى الهند 

خلال هذا المهرجان يمكنك تناول الكثير من طعام الشارع الحار واللذيذ فى شوارع نيودلهى، حيث يتم إحضار جميع أنواع الأطعمة الشهية لاستاد جواهر لآل نهرو لإمتاع جميع عشاق الطعام فى العاصمة.

عيد البيتزا فى نابولى 

يقام هذا المهرجان فى شهر سبتمبر بقرية نابولى الإيطالية التى تطهو فى هذا اليوم أكثر من 10 آلاف بيتزا من جميع الأنواع، بدءًا من الخمسين نوعًا التاريخية الكلاسيكية إلى الأنواع الحديثة. لذا يعد واحدًا من أفضل مهرجانات الطعام لمحبى البيتزا.

صالون دو شوكولا فى الإكوادور 

إذا كنت ترغب فى تذوق الشوكولاتة العالية الجودة المنتجة فى الإكوادور يمكنك المشاركة فى المهرجان الذى يقام مدينة كيتو لتذوق أجود أنواع الشوكولاتة ومشاهدة عرض أزياء بفساتين من الشوكولاتة.

مهرجان مذاق شيكاغو فى الولايات المتحدة الأمريكية

يعد المهرجان الأكبر للطعام فى العالم ويستقطب أكثر من مليون شخص كل عام. يضم المهرجان مجموعة متنوعة من المطاعم التى تقدم البرجر والشعرية والجيلاتى والهوت دوج والكريب والبيتزا والدجاج وغيرها من الأكلات. يتضمن المهرجان أيضًا ألعاب وحفلات موسيقية.

مهرجان الرنجة فى الدنمارك

إذا كنت من عشاق الرنجة عليك أن تزور الدنمارك فى شهر أبريل حيث يقام مهرجان الرنجة الذى يحتفل فيه الصيادون بموسم الرنجة فى البلاد ويتم تقديم هذه الأسماك الشهية بمختلف الطرق بين المخللة والمخبوزة والمقلية وغيرها.

مهرجان منتصف الخريف فى الصين

يعرف أيضًا باسم “مهرجان القمر” وهو ثانى أهم مهرجان فى الصين حيث يعد تقليدًا قديمًا لتقديم الشكر للقمر والاحتفاء بالحصاد. وفى يوم المهرجان، الذى يقام يوم 15 من الشهر الثامن بالتقويم القمرى الصينى يجتمع الناس لتقديم التضحيات للقمر فى شكل كعك القمر وهو نوع من المعجنات المستديرة ذات الحشو الحلو.

وهناك 5 معجنات رئيسية تقليدية هى العناب وصفار البيض والفول الحلو وبذور اللوتس والخمس حبات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك