تستمع الآن

منظمة الصحة العالمية تعلن توثيق تجربة مصر في القضاء على “فيروس سي”

الثلاثاء - ٠٩ أكتوبر ٢٠١٨

أعلن الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بدء المنظمة من الأسبوع المقبل تقييم مبادرة مصر لإجراء المسح الطبي لفيروس سي والأمراض غير السارية، تحت شعار 100 مليون صحة، كما سيجري توثيق التجربة لتكون مرجعا عالميا في الوصول للنتائج المرجوة.

وقال جون خلال مؤتمر صحفي، عقد في المركز الإقليمي لصحة المرأة بالإسكندرية، إن عملية التوثيق من قبل منظمة الصحة العالمية لحملة قومية في مصر ليست الأولى إذ سبق ووثقت أنشطة قامت بها مصر منذ بداية مكافحة “فيروس سي”.

وأكد أن مصر الدولة الوحيدة التي ساهمت في الوصول إلى الهدف العالمي ونجحت في علاج نحو 3 ملايين متعايش مع فيروس سي، متابعا: “كما هنئنا مصر بالانتهاء من قوائم الانتظار بفيروس سي نهنئهم مجددا على المبادرة وعلى العمل الميداني بمنهجية منسقة ومتكاملة تضم جميع الأطراف، بما يحقق الأهداف المرجوة”.

وأعلن جابور دعم المنظمة العالمية لوزارة الصحة المصرية وقيادة الدولة للوصول إلى أعلى مستوى من المسح الطبي للشعب المصري، لافتا إلى أن ذلك يعد أساس عمل رائد على المستوى العالمي بالنسبة للمنظمة وذو منهجية تعتمد للمرة الأولى في العالم تنطلق من مصر.

وأوضح أنه بفعالية الدواء وتلك المبادرة الرائدة سنصل للقضاء على فيروس سي بمصر في وقت قصير جدا، وننتظر أن يتحقق ذلك بحلول عام 2020، مؤكدا ثقته في قدرة مصر على الوفاء بوعدها بالقضاء على الفيروس الوقت المحدد لا سيما أن المبادرة لها منهجية يجب أن تدرس في جميع دول العالم.

وأعرب “جبور” عن أمله فى نجاح المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سى ومشاكل الأمراض غير السارية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك