تستمع الآن

مطار شرم الشيخ يستقبل 223 سائحا روسيا قادما من كازاخستان

الإثنين - ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨

استقبل مطار الشيخ، يوم الإثنين، أول طائرة تحمل سياحا روسيين، على متنها 223 سائحا روسيا.

وكان خط سير الرحلة من روسيا إلى كازخستان ومن كازخستان إلى شرم الشيخ.

وكان في استقبال الطائرة، اللواء مجدي سالم، مدير مطار شرم الشيخ الدولي، وفريق من العلاقات العامة، لتسهيل كافة إجراءات الوصول، والاحتفال بركاب أولى الرحلات، إذ تم تقديم فقرات من الفنون الشعبية، وإهداء باقات الورود والهدايا التذكارية للركاب.

ومن المقرر أن تصل رحلة أسبوعية من مدينة تاراز إلى مطار شرم الشيخ.

كان وزير النقل الروسى يفغينى ديتريخى أعلن فى وقت سابق، أن موسكو سترسل فريقًا من الخبراء إلى مصر لتفقد الأمن فى مطارى شرم الشيخ والغردقة، فى إطار التمهيد لإعادة الرحلات بين المدن الروسية ومنتجعات مصر ذلك، بالإضافة إلى تكثيف الرحلات الروسية بين روسيا ومصر لتصبح فى الجدول الشتوى الجديد رحلة يومية تقلع من موسكو إلى مطار القاهرة جاء ذلك بعد اللقاء الذى جمع بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، والرئيس عبد الفتاح السيسى.

يذكر أن مصر وروسيا، وقعتا فى منتصف شهر ديسمبر 2017 بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، والذى تضمن استئناف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، بعدها إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة.

كانت روسيا علّقت حركة النقل الجوى مع مصر لدواع أمنية فى 31 أكتوبر 2015، إثر تحطم طائرة ركاب روسية كانت فى رحلة من مطار شرم الشيخ إلى سان بطرسبورج، ما أسفر عن مقتل 217 راكبا وأفراد طاقمها الـ7.


الكلمات المتعلقة‎